الأربعاء , أبريل 24 2024
وزير التموين يطمئن حول كميات السكر والشاي

وزير التموين يطمئن حول كميات السكر والشاي.. ومواد أخرى عبر البطاقة قريباً

وزير التموين يطمئن حول كميات السكر والشاي.. ومواد أخرى عبر البطاقة قريباً

طمأن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” في تدوينة له عبر صفحته على “فيسبوك” المواطنين السوريين حول كميات السكر والشاي المتوفرة في صالات السورية للتجارة والتي تم ضبطها من مستودعات كبار المحتكرين، حيث ستباع اعتباراً من اليوم الأحد 19/9/2021 بشكل حر عبر البطاقة الذكية، مبيناً أنها كميات كبيرة جداً .

وجاء في تدوينة سالم : “يبدأ اليوم بيع السكر بسعر التدخل الإيجابي وهو 2200 ليرة سورية للكيلوغرام وعلى البطاقة الذكية وبدون طلب أو رسائل وذلك بعد أن قام المحتكرون بإخفاء السكر من الأسواق وإيصال سعره إلى 3000 ليرة، وقد تم ضبط كبار هؤلاء وإحالتهم إلى القضاء” .

وأضاف سالم : “كل مواطن يريد الشراء، يذهب إلى السورية للتجارة ويبرز بطاقته ويحصل عليه وبذلك تنتهي أزمة توفّر السكّر وارتفاع أسعاره الكبير” .

وأكد سالم أن “هذا لا يؤثر على السكّر المدعوم عبر الرسائل، ومن يشتري مدعوماً لا تتأثر حصته من الحر ومن يشتري الحر لا تتأثر حصّته من المدعوم، سنستمر ببيع المدعوم للانتهاء من التراكم والتقصير وسيبقى مدعوماً” .

وفيما يتعلق بالشاي، أوضح سالم : “يمكن للإخوة المواطنين شراء الشاي بطريقة مماثلةٍ للسكر عبر البطاقة الذكيّة، وبنوعية ممتازة جربتها بنفسي، وهو متوفر بعبوة 400 غرام و600 غرام وبمخصّصات عبوة لكل بطاقة في الشهر، وذلك بسعر 18000 ليرة للكيلو بينما سعره في الأسواق 25000 ليرة”

( مواد جديدة عبر البطاقة قريباً )

وكشف الوزير “سالم” في تدوينته أن الوزارة تقوم “بتأمين مواد أخرى بكميّات كبيرة ستضاف عند امتلاء المخازن وتضاف إلى البطاقة كزيت عباد الشمس والمتّة وغيرها” .

وأشار سالم إلى أنه “قد يحدث بعض الازدحام في اليوم الأول نتيجة الإقبال الكبير، لكنني أؤكد لحضراتكم بأن الكميّات كبيرة جداً” .
وتمنى وزير التجارة الداخلية على المواطنين في حال حصول أي خلل في هذه العمليّة، ارسال شكوى على صفحة “شكاوي المؤسسة السورية للتجارة” ليتم معالجتها فوراً .

اقرأ أيضا: اتحاد الفلاحين في اللاذقية: وقف استيراد الجوز رفع سعره