السبت , أبريل 20 2024
غوغل تربط دولتين أفريقيتين بالإنترنت عبر الليزر

غوغل تربط دولتين أفريقيتين بالإنترنت عبر الليزر

غوغل تربط دولتين أفريقيتين بالإنترنت عبر الليزر

شام تايمز

قدمت شركة غوغل الإنترنت لعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية بنظام ليزر لاسلكي. خلال 20 يومًا من التشغيل ، نقلت قناة الاتصال الجوي بين برازافيل ، في جمهورية الكونغو ، وكينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، أكثر من 700 تيرابايت من البيانات ، وفقًا لمدونة الشركة.

شام تايمز

المدينتان اللتان يبلغ عدد سكانهما 17 مليون نسمة تفصل بينهما 4.8 كيلومترات فقط. ومع ذلك ، فإن تكلفة الاتصال تكون أعلى بخمس مرات في كينشاسا لأن اتصال الألياف يجب أن يسافر أكثر من 400 كيلومتر .

تقع كلتا المدينتين على ضفاف نهر الكونغو ، وهو الأعمق في العالم (أكثر من 230 مترًا) مع تدفق سريع للغاية. في ظل هذه الظروف ، كان من المستحيل مد كبل بين برازافيل وكينشاسا ، لذلك تم بناء خطًا علويًا كجزء من مشروع تارا ، الذي يهدف إلى إنشاء شبكة إنترنت ليزر عالمية.

لطالما اعتبرت تقنية الاتصالات اللاسلكية الضوئية (WOC) غير موثوقة ومكلفة ، لكن قسم غوغل أتقنها.

أولاً ، قام المتخصصون بتحسين وسائل توجيه وتتبع شعاع الليزر بحيث تتكيف محطات Taara تلقائيًا مع التغيرات في البيئة للحفاظ على هذا الاتصال الدقيق. الآن ، يمكن لشعاع جهاز الإرسال أن يصطدم بجهاز استقبال بدقة خمسة سنتيمترات من مسافة 10 كيلومترات.

في الوقت نفسه ، تتكيف معدات ليزر الإنترنت ديناميكيًا مع الظروف ، وتغير قوة الإرسال اعتمادًا على الوقت أو التداخل الناجم عن الطقس أو مرور الطيور أو الحيوانات الأخرى. تبين أن المشكلة الأخيرة كانت حادة بشكل خاص أثناء الاختبارات في الهند ، حيث صعدت القردة أبراج النقل.

اقرأ ايضاً:أضف مميزات خرافية لهاتفك والتي متأكد أنها ستعجبك

شام تايمز
شام تايمز