الجمعة , أبريل 19 2024

“عصابة نساء” يقمن باستدراج سائقي السيارات إلى السويداء واختطافهم

“عصابة نساء” يقمن باستدراج سائقي السيارات إلى السويداء واختطافهم

شام تايمز

أفادت وزارة الداخلية، بإلقاء القبض على عصابة نسوة يقمن باستدراج سائقي سيارات عامة في جرمانا إلى مدينة السويداء وخطفهم من قبل أشخاص مجهولين يتعاملون معهن مقابل دفع مبالغ مالية.
وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي، بأنه “وردت معلومات إلى شرطة ناحية جرمانا بوجود منشور على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. حول إقدام بعض النسوة على استدراج سائقي سيارات عامة إلى مدينة السويداء وخطفهم من قبل أشخاص مجهولين يتعاملون معهن مقابل دفع مبالغ مالية. ومن هؤلاء النساء المدعوة ( طلة . د) و شقيقتها ( نجوى . د) وصديقتهم (آيات. ع) و(نبيلة . م) وذلك من أجل طلب فدية من ذوي المخطوفين”.
وتابعت: “النسوة المذكورات في محلة (جرمانا)، وكان برفقتهن طفل يبلغ من العمر عشرة أشهر. وبالتحقيق معهن اعترفن بإقدامهن على استدراج سائقي السيارات من محافظتي دمشق وريفها. بعد إيهامهم بأن الطفل المذكور وهو ابن إحداهن بحاجة لإجراء عمل جراحي في مشفى السويداء ويوجد هناك طبيب مختص على معرفة بهن. وبعد أن يصل السائقين إلى محافظة السويداء يكون بانتظارهم أشخاص مجهولين يقومون باحتجازهم. وطلب الفدية المالية أيضا من ذويهم ويعطون النسوة مبالغ مالية زهيدة لقاء ذلك”.
وأضافت الوزارة أن “النسوة اعترافهن أيضا بارتكاب عدة عمليات مشابهة بدون استخدام الطفل. بعد إيهام السائقين بدفع مبالغ مالية كبيرة لهم مقابل إيصالهم إلى محافظة السويداء”. مشيرة إلى أنه “تم تدقيق أوضاعهن وتبين أن المقبوض عليها (نبيلة) مطلوبة بعدة جرائم منها (تسهيل دعارة وتشكيل عصابة سلب ومخدرات).وعثر بحق المدعوتين ( طلة ونجوى) على عدة إذاعات بحث بجرم استدراج أشخاص وخطفهم، ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن المتوارين حتى إلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى القضاء”.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز