الخميس , مارس 28 2024
طرق لتقليل استخدام التطبيقات في هاتف أندرويد

طرق لتقليل استخدام التطبيقات في هاتف أندرويد

 

شام تايمز

طرق لتقليل استخدام التطبيقات في هاتف أندرويد

شام تايمز

يعتبر تقييد الوصول إلى التطبيقات في هاتف أندرويد طريقة فعالة في زيادة إنتاجيتك. ويتيح لك استخدام الأدوات المدمجة في هاتفك أو تطبيقات الأطراف الخارجية الحد من الوصول إلى أي تطبيق في هاتفك لفترة زمنية معينة تقوم باختيارها سابقًا

تقليل استخدام التطبيقات في أندرويد

استخدام أدوات الرفاهية الرقمية

إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أندرويد 9 أو أي إصدار أحدث فيمكنك استخدام أدوات الرفاهية الرقمية المدمجة التي تساعدك في إعداد حدود لاستخدام التطبيق. وعندما ينتهي الوقت الذي حددته سابقًا يتم إغلاق التطبيق تلقائيًا بالإضافة إلى تعطيل الإشعارات الواردة.

استخدام تطبيقات الأطراف الخارجية

إذا كنت تعمل بإصدار أندرويد 8 أو أي إصدار أقدم فيمكنك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مثل تطبيق ActionDash الذي يحتوي على جميع ميزات الرفاهية الرقمية.

ويقدم التطبيق رؤى شاملة حول وقت الشاشة وحدود التطبيق ومجموعة من خيارات التخصيص الأخرى.

كما يمكنك استخدام تطبيق AppBlock الذي يسمح لك بحظر مواقع الويب. وحتى الكلمات الرئيسية من الظهور عبر شاشة هاتفك. مع إمكانية تتبع التطبيقات التي تستخدمها ومقدار الوقت الذي تقضيه في استخدامها.

ولدى التطبيق ايضًا خيار إعداد حسابات تعريف مختلفة مع قيودها الخاصة، بما في ذلك إعداد حساب تعريف للعمل أو الاستراحة أو وقت نومك.

استخدام تطبيق Google Family Link

أحد تطبيقات الرقابة الأبوية التي تقدمها جوجل للوالدين الذي يتيح لهم تقليل استخدام الأطفال للتطبيقات في هواتفهم من خلال تفعيل خيار حدود التطبيق.

ويقوم Google Family Link بقفل التطبيق في هاتف طفلك بمجرد استنفاد الحد اليومي الذي اخترته سابقًا. ولن يتمكن من استخدام هذا التطبيق حتى اليوم التالي.

جدير بالذكر أنه يمكنك استخدام وضع النوم في هاتف أندرويد للتحكم بشكل كامل في التطبيقات. وذلك من خلال كتم صوت الإشعارات بشكل تلقائي وتعيين وقت استلامها. وضبط حدود زمنية لاستخدام التطبيقات. وغيرها من الميزات الأخرى التي من شأنها أن تساعدك في التخفيف من الضرر الذي يمكن أن يسببه الاستخدام المستمر للهاتف على مدار اليوم.

البوابة العربية للأخبار التقنية

اقرأ ايضاً:في أنظمة الأندرويد.. خطوات بسيطة لإيقاف تتبع التطبيقات لموقعك

شام تايمز
شام تايمز