السبت , أبريل 20 2024
مدير الطيران السوري: الملكية الأردنية

مدير الطيران السوري: الملكية الأردنية لم تطلب استئناف رحلاتها إلى دمشق

مدير الطيران السوري: الملكية الأردنية لم تطلب استئناف رحلاتها إلى دمشق

شام تايمز

نفى مدير عام مؤسسة الطيران المدني السوري باسم منصور في اتصال مع “الوطن” وجود أي طلب تقدمت فيه الخطوط الجوية الملكية لاسئتناف رحلاتها المباشرة إلى دمشق حتى الآن، وأن دمشق ترحب بطبيعة الأمر بأي شركة طيران تريد استئناف رحلاتها، إلا أن الجانب الأردني لم يبلغنا حتى الآن برغبته هذه.

شام تايمز

من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، لقناة “المملكة” الأردنية اليوم الثلاثاء، إنه “لا توجد أي خطط حالية لتشغيل الرحلات الجوية بين عمّان ودمشق”.

وكانت الخطوط الجوية الملكية الأردنية، علّقت في 21 تموز/ 2012، رحلاتها إلى دمشق وحلب، وأشارت إلى أنها “ستستمر في دراسة استئناف الرحلات الجوية إلى المدينتين اعتمادا على عودة حركة السفر إلى طبيعتها”.

وتوجه في كانون الثاني/ 2019، وفد فني من هيئة تنظيم الطيران المدني، إلى سورية لدراسة وتقييم إمكانية إعادة تشغيل الشركات الأردنية في الأجواء السورية، والتأكد أن التشغيل يتم تحت مظلة آمنة وسليمة لجميع شركات الطيران المدني الأردني.

وكانت عدة وسائل إعلام أردنية ودولية قد أعلنت عودة الرحلات المباشرة بين عمان ودمشق اعتباراً من يوم الأحد القادم وذلك نقلاً عن بيان لوزير النقل الأردني.

الوطن

اقرأ أيضا: وزير الصناعة: ما يتردد عن هجرة الصناعيين ما هو الا كلام فارغ!

شام تايمز
شام تايمز