الخميس , أكتوبر 28 2021

وزير التجارة الداخلية: انتهاء احتكار السكر وآلية جديدة لشراء الخضار والفواكه

وزير التجارة الداخلية: انتهاء احتكار السكر وآلية جديدة لشراء الخضار والفواكه

قال وزير التجارة الداخلية عمرو سالم عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” إن قضية احتكار السكر “انتهت إلى غير رجعة” وذلك بعد إحالة أكبر المحتكرين إلى القضاء وتنظيم الضبوط بحقه، مبيناً انه تم طرح السكّر الحر كتدخل إيجابي في السوريّة للتجارة وإجبار الوكلاء وتجار الجملة على بيعه لتجار المفرق بتسعيرة الوزارة.
وشدد الوزير على أنه لن يسمح بالاحتكار وبرفع الأسعار بشكل كبير، لافتاً إلى أنه سيتم الانتقال الآن لضبط الأجبان والألبان وتجهيزات سوق الكهرباء، وسيتم اتباع الإجراءات ذاتها التي اتخذت بحق محتكري السكر في كل القطاعات حتى يتم الوصول إلى أسعار منطقيّة.
كما أوضح الوزير سالم عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” أيضا أنه سيتم تطبيق آلية جديدة وتغيير شامل لشراء وبيع الخضار والفواكه موضحا أنه شراء الخضار والفواكه سيكون مباشر وليس من الوسطاء وسيتم فرز الخضار والفواكه نخب أول وثاني وثالث في صالات تم تخصيصيها لهذا الغرض، وستباع الخضار والفواكه في صالات السّوريّة للتجارة للمواطن وفق النخب وبسعر الجملة كتدخل إيجابي ولخفض اسعار هذه المواد عموماً.
وأكد الوزير سالم أن تطبيق هذه الآلية سيبدأ في مدينة دمشق حتى يتم التأكد من سيرها بشكل سلس، ثم ريف دمشق وبعده جميع المحافظات، وذلك اعتباراً من يوم غد السبت الواقع في ٢ تشرين الاوّل ٢٠٢١.

إقرأ أيضاً :  عبد اللهيان من دمشق يؤكد استمرار وقوف إيران إلى جانب سوريا