الأربعاء , أبريل 24 2024

كالأفلام.. مطرب شعبي شهير برفقة مسلحين يغتالون مواطن في الشارع باللاذقية

كالأفلام.. مطرب شعبي شهير برفقة مسلحين يغتالون مواطن في الشارع باللاذقية

شهدت محافظة اللاذقية ظهر اليوم، جريمة قتل علنية في إحدى الشوارع العامة، نفذها مطرب شعبي يدعى (خليل – ح) بحق المغدور (رامي ديوب)، مستخدماً بندقيته الحربية من طراز “كلاشنكوف” .

وزارة الداخلية السورية كشفت تفاصيل الجريمة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، جاء فيه : “بتاريخ ٢/ ١٠ / ٢٠٢٠م وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي باللاذقية حول إقدام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة سائحة عامة بالأجرة بالترجل منها في الشارع العام قرب حي الدعتور وضرب المدعو (رامي ديوب) وإقدام أحدهم على إطلاق النار عليه مستخدماً بندقية حربية والتوراي عن الانظار” .

وبينت الوزارة أنه “تم إسعاف المغدور لمشفى تشرين الجامعي من قبل المارة لكنه فارق الحياة نتيجة إصابته البليغة” .

وتابعت في بيانها : “من خلال المتابعة وسرعة التحرك وجمع المعلومات من قبل فرع الأمن الجنائي باللاذقية عن الحادثة تمكنت دوريات الفرع من إلقاء القبض على أحدهم ويدعى (أسامة – ي) مواليد ١٩٨٢، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع المدعو (خليل – ح) مواليد ١٩٨٢، وآخرين على استدراج المغدور رامي بالقرب من حي الدعتور بسبب وجود خلافات بين المغدور والمدعو (خليل) وقيام المغدور بإبتزاز إحدى قريبات المقبوض عليه (أسامة) حيث قام (خليل) بإطلاق النار عليه من بندقية حربية والهروب عقب ذلك” .

حيث توجهت الدوريات على الفور بعد تحديد مكان القاتل والذي كان متحصناً ضمن منزله بحي دمسرخو مع سلاحه وتم تطويق المنزل والقاء القبض عليه ومصادرة سلاح الجريمة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على إطلاق النار من بندقيته وقتل المغدور وذلك برفقة (أسامة) وشخصين آخرين، بحسب بيان الوزارة .

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أنه “مازالت التحقيقات جارية والأبحاث مستمرة لكشف باقي الشركاء وسيتم تقديم المقبوض عليهما للقضاء اصولاً” .

الجدير ذكره أنه وقعت حادثة في ذات المنطقة (حي الدعتور) قبل 3 أيام، حيث أقدم شخص يستقل دراجة نارية على رمي قنبلة في الشارع، أسفرت عن إصابة سيدة بجروح نُقلت على اثرها إلى مشفى تشرين الجامعي لتلقي العلاج .