الجمعة , مارس 29 2024
هذه التطبيقات تستنزف بطارية هاتفك

هذه التطبيقات تستنزف بطارية هاتفك.. تعرف عليها

هذه التطبيقات تستنزف بطارية هاتفك.. تعرف عليها

شام تايمز

يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة كبيرة بسبب نفاذ البطارية بشكل مفاجئ دون سبب واضح. ودفع ذلك عدد من خبراء التقنية إلى إعداد بحث مُعمّق، لمعرفة السبب وراء نفاذ البطارية. حيث اتضح بالفعل أن بعض التطبيقات تستنزف بطاريات الهواتف دون عِلم المستخدمين.

شام تايمز

وأجرى خبراء التقنية في شركة “pCloud” التي تهتم بالتخزين السحابي للأجهزة الذكية. دراستهم البحثية على 100 تطبيق من أكثر التطبيقات استخداماً في العالم، للتوصل إلى التطبيقات التي تسبّب استنزافاً لبطاريات الهواتف الذكية.

وكشفت شركة “pCloud” التي يقع مقرها في سويسرا، عن مجموعة من أسوأ التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف. مثل تطبيقات “فيتبيت- فيرايزون- أوبر- سكايب- فيسبوك- إنستغرام- سناب شات- واتس آب- أمازون- تيندر- بامبل”. وفقاً لما جاء في موقع سيدتي.

وأوضح الخبراء في تقريرهم أن “فيتبيت” يُعتبر أسوأ تطبيق يستنزف بطاريات الأجهزة الذكية، إلى جانب تطبيق “فيرايزون”. حيث تبيّن أن التطبيقين يسمحان بتشغيل 14 من الميزات الـ16 المتاحة في الخلفية، بما في ذلك الميزات الأربعة الأكثر استخدامًا مثل (الكاميرا والموقع والميكروفون واتصال واي فاي). الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف بطاريات الهواتف بشكل مفاجئ للمستخدمين.

وأشاروا إلى بعض التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي أيضاً والتي تستنزف البطارية. ومن ضمنها “فيسبوك” و”إنستغرام” و”سناب شات” و”يوتيوب” و”واتس آب” و”لينكد إن”.

وتجدر الإشارة إلى أن خبراء “pCloud” قد اعتمدوا في بحثهم التقني على تحليل عوامل أساسية تتمثل في المهام التي يجريها كل تطبيق. والبطارية التي تستخدمها هذه التطبيقات، وذلك للتوصل بطريقة عملية إلى أسوأ التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف.

اقرأ أيضا: أمازون تطور ثلاجة ذكية يمكنها مراقبة أنماط الشراء

شام تايمز
شام تايمز