الخميس , مارس 28 2024
ما هي تكلفة صنع هاتف iPhone 13 Pro ؟ هل هو أكثر من غالاكسي S21 ؟

ما هي تكلفة صنع هاتف iPhone 13 Pro ؟ هل هو أكثر من غالاكسي S21 ؟

ما هي تكلفة صنع هاتف iPhone 13 Pro ؟ هل هو أكثر من غالاكسي S21 ؟

شام تايمز

هل تساءلت يومًا عن تكلفة صنع هاتف ذكي؟ وما هي تكلفة صنع iPhone 13 Pro الجديد؟ بفضل تحليل هاتف آبل الجديد ، يمكننا معرفة تكلفة تصنيعه من الشركة. اليوم لن نخبرك فقط ما هو الرقم ، لكننا سنقارنه بجهاز نجم آخر منافس وهو Samsung Galaxy S21 Ultra.

شام تايمز

بإضافة جميع تكاليف المكونات والتجميع ، كشفت دراسة TechInsights أن جهاز iPhone 13 Pro سعة 256 جيجابايت كلف سعر 570 دولارًا لشركة آبل . بالطبع ، لا يشمل هذا السعر تفاصيل مثل النقل أو البحث والتطوير أو تكاليف التصنيع. إنه السعر الذي تدفعه آبل لشراء جميع المكونات وتجميعها ، بشكل أو بآخر.

في الولايات المتحدة ، يُباع iPhone 13 Pro بسعة 256 جيجابايت حاليًا مقابل 1099 دولارًا ، مما يترك هامشًا من الأرباح يبلغ حوالي 529 دولارًا. لا يجب أن تفكر في أن كل هذا المبلغ هو ما تكسبه آبل مع كل عملية بيع ، لأن هناك تكاليف أكثر لا تنعكس في 570 دولارًا التي تصرفها على صناعة هذا الهاتف .

هل يكلف أكثر أم أقل من صنع Galaxy S21 Ultra ؟

بعد إطلاق Samsung Galaxy S21 Ultra ، كشفت دراسة أخرى أن تكلفته حوالي 533 دولارًا. يتيح لنا ذلك رؤية أن تكلفة تصنيع أفضل هاتف محمول من سامسونغ أقل من تكلفة تصنيع iPhone 13 Pro ، وهو ليس أغلى هاتف محمول من آبل . كلاهما يتميز بمواد فاخرة ومكونات عالية الجودة. هذا يدل على أن سامسونغ لديها تكاليف منتجات محسّنة بشكل أفضل.

بينما تقوم سامسونغ بتخفيض سعر أجهزتها بشكل كبير ، فإن آبل تفعل العكس. من الصعب جدًا شراء آيفون بسعرأقل بكثير من سعره المبدئي ، بينما يمكنك حاليًا شراء Galaxy S21 Ultra مقابل حوالي 150 أو 200 يورو أقل من آيفون 13 برو .

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:جميع الطرق لإيجاد البريد إلكتروني لأي شخص ومعلومات عنه

شام تايمز
شام تايمز