الأربعاء , أبريل 24 2024
الجيش السوري يصدر تعميماً داخلياً لعناصره
A Syrian soldier stands guard as journalists and diplomats visit a border post in the desert between Syria and Iraq 10 November 2007. The Syrian government took a delegation of diplomats and journalists on a tour of its border with Iraq, aiming to dispel US accusations that Syria fails to stop foreign fighters slipping through its border to fight in Iraq. AFP PHOTO/Louai BESHARA (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)

الجيش السوري يصدر تعميماً داخلياً لعناصره

الجيش السوري يصدر تعميماً داخلياً لعناصره

أصدرت وزارة الدفاع السورية، تعميمًا طالبت خلاله قيادة القطعات العسكرية في الجيش السوري بتوجيه العناصر لتلقي لِقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

ولا توجد إحصائية أو معلومات رسمية عن نسبة تفشي الجائحة في قطعات الجيش السوري.

ولكن التعميم الداخلي، شدد على ضرورة الالتزام بقواعد التباعد، والقناع الواقي (الكمامة)، وغسيل الأيدي المتكرر، للحد من انتشار الفيروس داخل القطعات العسكرية.

وأشار التعميم، إلى أن إدارة الخِدْمَات الطبية افتتحت مراكز لتلقي لقاح كورونا في قطعات الجيش السوري، وفي جميع المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها.

وقدّر عضو الفريق الاستشاري لمكافحة الفيروس، “نبوغ العوا”، أن أعداد الإصابات الحقيقية بالفيروس تصل إلى عشرة أضعاف التي تعلنها وزارة الصحة السورية، مشيرًا إلى أن معظم المصابين بالفيروس لا يراجعون المستشفيات، ويلجؤون إلى العلاج في المنزل.

وكان مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة، “توفيق حسابا”، قال، في 11 من تشرين الأول الحالي، إنّ: «إشغال أسرّة غرف “العناية المركزة” في محافظتي دمشق وريفها ما زال يسجل نسبة 100% منذ أكثر من أسبوعين، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”».

اقرأ ايضاً:بيدرسن يبدأ بالتحضيرات لاجتماع الدستورية السورية المقبل من القاهرة