الجمعة , مارس 29 2024
ما هو الفرق بين VPN و GPN ؟ ولماذا يعطيك ال GPN سرعة خرافية خصوصا عند اللعب مع كيفية الحصول عليه

ما هو الفرق بين VPN و GPN ؟ ولماذا يعطيك ال GPN سرعة خرافية خصوصا عند اللعب مع كيفية الحصول عليه

ما هو الفرق بين VPN و GPN ؟ ولماذا يعطيك ال GPN سرعة خرافية خصوصا عند اللعب مع كيفية الحصول عليه

شام تايمز

“VPN” و “GPN” هما مفهومان وكلمتان متشابهان: في كلتا الحالتين نتحدث عن خدمات اتصال شبكة معينة. لكن استخدامها ووظائفها تختلف ، لذلك من الملائم معرفة كيفية التفريق بينها (وكلاهما من بروكسيات الويب).

شام تايمز

لا شك أن الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) معروفة بشكل أكبر، وربما تكون قد استخدمت واحدة في مرحلة ما: إنها خوادم تسمح لنا بتوجيه كل حركة مرورنا عبر الإنترنت عبر تغيير ال IP مما يسمح بتشفيرها ومنع اعتراضها .

على الرغم من أن فائدة ال VPN الأكثر وضوحًا هي استخدامه لتجنب مراقبة اتصالاتنا – إما من قبل مجرمي الإنترنت أو من قبل السلطات – يلجأ العديد من المستخدمين أيضًا إلى شبكات VPN لتجاوز القيود الجغرافية للعديد من الخدمات عبر الإنترنت ، لأنها تسمح بتغيير البلد الذي يوجد فيه الخادم المعني.

ومع ذلك ، فإن مهمة GPN مختلفة تمامًا ؛ يعطي اسمها (Gamers Private Network) دلائل حول هذا الموضوع: من خلال الاتصال بواحد لن نجعل اتصالنا مجهولاً أو نشفره ، بل نعطي الأولوية للسرعة بين جهاز التوجيه الخاص بنا وخادم لعبة الفيديو عبر الإنترنت التي نقوم بالوصول إليها في تلك اللحظة .

في الواقع ، تكتشف بعض خدمات GPN تلقائيًا لعبة الفيديو التي نلعبها وتنتقل إلى توجيهها تلقائيًا (وتعطيها الأولوية على التطبيقات الأخرى التي تعمل حاليًا) وهو ما ستشاهد معه سلاسة وسرعة عند اللعب .

وما معنى ذلك؟ بسيط جدًا: تقليل زمن انتقال الاتصال ، وكذلك اختبار ping ، والذي سيتجنب فقد الحزمة … وسيكون له تأثير على تجربة اللعب ؛ ويمكن أن يكون أمرًا أساسيًا أثناء اللعبة ، عندما يتعلق الأمر بتحسين سرعة استجابة اللعبة عند اللعب .

إذن فالهدف الرئيسي لاستخدام GPN هو تسريع الاتصال ، على الرغم من أنه ، كما في حالة VPN ، هناك وظيفة إضافية أخرى يشترك فيها كلاهما ، وهي من الممكن الوصول إلى الألعاب التي لم تتوفر بعد في بلدنا .

على الرغم من هذا الفصل بين شبكات VPN و GPN ، فمن الشائع نسبيًا أن يقدم موفرو أدوات VPN خدمات GPN أيضًا ، عدة مرات يدمجونها في نفس التطبيق. من ناحية أخرى ، من بين خدمات GPN الموجهة حصريًا للاعبين ، تبرز تطبيقات مثل KillPing ( يكلف 1.6 دولار شهريًا) أو WTFast ( يكلف 9.99 دولارًا).

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:واتساب سيتوقف عن العمل في هذه الهواتف الشهيرة في الشهر القادم وإلى الأبد .. هل هاتفك موجود ؟

شام تايمز
شام تايمز