الجمعة , أبريل 19 2024
كيف تعرف نسبة تآكل بطارية هاتفك أندرويد وآيفون وهل عليك تغييرها

كيف تعرف نسبة تآكل بطارية هاتفك أندرويد وآيفون وهل عليك تغييرها

كيف تعرف نسبة تآكل بطارية هاتفك أندرويد وآيفون وهل عليك تغييرها

شام تايمز

في المدونة  قلنا مرارًا وتكرارًا أن البطارية هي أحد مكونات الأجهزة العرضة للتلف والتآكل بسرعة . يرتبط جزء من هذا التآكل بدورات الاستخدام والحرارة والشحن ، والأخيرة هي تلك التي لها وزن محدد في تقليل قدرتها.

شام تايمز

تكمن مشكلة تآكل البطارية في سوء الاستخدام . لهذا السبب ، من المحتمل أن يضطر المستخدمون الذين يتطلعون إلى الاحتفاظ بهواتفهم لمدة 3 سنوات أو أكثر إلى تغيير البطارية مع الوقت ، خاصةً إذا كان الاستقلال الذاتي للبطارية يمثل مشكلة حيوية في حياتهم اليومية.

ومع ذلك ، يجب أن يتم تغيير البطارية عندما لا تكون في حالة جيدة ، أي عندما تقل سعتها بشكل جذري ، مما يمنع الجهاز من استخدام نفس ساعات الاستخدام كما كان من قبل.

يوجد في كل من أندرويد و iOS أدوات تسمح لك بمعرفة التآكل والتلف الذي تعرضت له بطارية جهازك ، ومع ذلك ، يمكن لمستخدمي iOS الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

إذا كان لديك أندرويد

على نظام أندرويد ، يمكن تنزيل تطبيق Ampere أو CPU-Z. في حالتي ، أوصي بـ Ampere لأنه يحتوي على واجهة أكثر جمالا ، على الرغم من أن CPU-Z يمكنه تقديم مزيد من المعلومات حول المكونات الأخرى للهاتف التي لا تتعلق بالبطارية.

في حالة Ampere ، ما عليك سوى فتح التطبيق للاطلاع على معلومات البطارية ؛ إذا كنت تستخدم CPU-Z ، فما عليك سوى التمرير إلى علامة التبويب “البطارية”. يعرض كلا التطبيقين معلومات مثل مستوى الشحن والحالة ودرجة الحرارة والجهد. ومع ذلك ، فإن البيانات الأكثر أهمية هي تطبيق كما في الصورة “Ampere “.

لسوء الحظ ، لا يظهر أي من هاذين التطبيقين النسبة المئوية لارتداء البطارية كما هو الحال في iOS. يذكر مطورو Ampere أن التطبيق لا يعرض دائمًا بيانات دقيقة ، ولكنه يعرض بيانات ستعطيك فكرة واضحة عن حالة البطارية ، لذلك إذا أظهر الطبيق كما في الصورة أعلاه أن صحة البطارية في حالة جيدة ، فلا داعي للقلق.

إذا كان لديك آيفون

لا يحتاج مستخدمو آيفون إلى تنزيل أي تطبيق إضافي ، حيث تمتلك آبل أداة أصلية تسمح حتى بمعرفة نسبة التآكل.

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات> البطارية> الحالة> السعة القصوى. هناك ستظهر النسبة المئوية القصوى للاحتفاظ بالطاقة ، أي إذا كانت النسبة 97٪ ، فهذا يعني أن البطارية قد استهلكت بنسبة 3٪ مقارنةً باليوم الأول الذي استخدمت فيه الجهاز.

تذكر أن هذا التآكل يتغير بناءً على دورات الشحن ، وكلما زاد عدد الدورات التي تستخدمها ، زاد تآكل البطارية.
– تطبيق Ampere

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:ما هو الفرق بين VPN و GPN ؟ ولماذا يعطيك ال GPN سرعة خرافية خصوصا عند اللعب مع كيفية الحصول عليه

شام تايمز
شام تايمز