الجمعة , مارس 29 2024
إصابة أحد شيوخ قبيلة البكارة العربية

إصابة أحد شيوخ قبيلة البكارة العربية ووفاة شقيقه من قبل مجهولين شرقي سوريا

أصيب أحد شيوخ قبيلة البكارة العربية شرقي سوريا بجروح بليغة وقتل شقيقه بعد يوم من تأييده لعبور القوات الروسية قرى البكارة بالمناطق التي تخضع لسيطرة الجيش الأمريكي ومسلحين موالين له.

شام تايمز

ويأتي ذلك في حلقة جديدة من سلسلة الاغتيالات المستمرة التي تستهدف وجهاء وشيوخ القبائل العربية من المدافعين عن السلم الأهلي شرقي سوريا.

شام تايمز

وقالت مصادر عشائرية لوكالة “سبوتنيك” إن “مجهولين يستقلان دراجة نارية قاما بإطلاق الرصاص من موقع قريب على سيارة شيخ (عشائر البوصالح- قبيلة البكارة العربية)، الشيخ محمد أسعد البدر 65 عاما، ما أدى لإصابته بجروح بليغة في حين استشهد شقيقه فاضل أسعد البدر الملقب بـ”حميد” 55عاما بالقرب من مفرق الرضا بمحيط قرية جزرة البوحميد، في أقصى الريف الغربي لمحافظة دير الزور”.

وتابعت المصادر أن “عملية الاستهداف تمت أثناء خروج الشيخ البدر وشقيقه بسيارتهما الخاصة بعد أداء واجب العزاء بوفاة أحد أبناء قبيلتهم في قرية جزرة البوحميد، ظهر اليوم السبت 23 أكتوبر، ما أدى لاستشهاد الشيخ فاضل البدر وإصابة الشيخ محمد بجروح بليغة أسعف على أثرها لأحد مشافي الرقة لتلقي العلاج”.

إصابة أحد شيوخ قبيلة البكارة العربية
الشيخ فاضل أسعد البدر

وفي اتصال هاتفي مع الشيخ جاسم البدر أبو نصر، شيخ (عشيرة البوصالح -البكارة) المقيم في مدينة دير الزور أكد لـ”سبوتنيك” أن “من يتحمل مسؤولية استشهاد ابن عمه فاضل وإصابة شقيقه الآخر الشيخ محمد أسعد البدر الذي يعتبر أكبر أفراد عائلة البدر سنا، هم الميليشيات المسيطرة على المنطقة والمسؤولة على حماية الناس كأمر واقع في إشارة إلى تنظيم “قسد””.

وبين شيخ عشيرة (البوصالح) بأن ابن عمه، “الشيخ محمد البدر تم استهدافه اليوم إثر رفضه للمظاهرات التي خرجت بتشجيع من تنظيم “قسد” يوم أمس وقبل أمس من قبل مجموعة معروفة بانتمائهم السياسي لجهات معادية لسوريا، ضد دخول القوات الروسية الصديقة وعبورها عبر طريق قرى الريف الغربي لمحافظة دير الزور، خط بلدات وقرى البكارة، الذي يقع تحت سيطرة تنظيم “قسد”، ومنه إلى ريف محافظة الرقة”.

الشيخ محمد أسعد البدر

وتابع الشيخ البدر أن “ابن عمه الذي استشهد هو موظف حكومي في مدينة دير الزور ومعروف عنه حياديته التامة، في حين ابن عمه المصاب الشيخ محمد أسعد البدر هو أحد وجهاء وشيوخ قبيلة البكارة، وله دور كبير في عملية الحفاظ على السلم الأهلي والعشائري والصلح بين أبناء العشائر والدفاع عنهم ورفضه التام لكل محاولات المساس بالوحدة الوطنية والدفاع عن سوريا الواحدة الموحدة في وجه كل المخططات الخارجية”.

المصدر: سبوتنيك

اقرأ أيضا: الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكرية إلى محاور شرق الفرات سوريا

شام تايمز
شام تايمز