الجمعة , أبريل 19 2024
قطة ذات وجهين تأسر قلوب رواد “تيك توك

قطة ذات وجهين تأسر قلوب رواد “تيك توك”.. وتحصد ملايين المشاهدات

قطة ذات وجهين تأسر قلوب رواد “تيك توك”.. وتحصد ملايين المشاهدات

شام تايمز

انتشر مقطع فيديو لقطة ذات وجه نصفه أسود ونصفه مشمشي على منصة TikTok، وحصد أكثر من 15.5 مليون مشاهدة، وقد نشر ذلك المقطع حساب يُسمى Venus Two Faced Cat (أو القطة فينوس ذات الوجهين)، وهو مُخصص لنشر صور ومقاطع فيديو للقطط غريبة الشكل ويتابعه أكثر من 2.3 مليون شخص.

شام تايمز

وفق ما نقله تقرير لمجلة NewsWeek الأمريكية، الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021، فإن هذا الفيديو يبدأ بتوجه القطة فينوس نحو الكاميرا، ويمكننا رؤية أحد جانبي وجهها مغطى بالشعر الأسود ولون عينها أخضر، ثم النصف الآخر من وجهها مشمشي وعينها الأخرى زرقاء.

@venustwofacecat##twofacecat ##notphotoshop ##bornthisway ##heterochromia ##catsoftiktok ##tiktokcats ##petsoftiktok ##nocap ? ?+??

♬ All Eyes On Me – Bo Burnham

الأكثر غرابةً من ذلك أن اللونين يفصل بينهما ما يبدو كخط رفيع يبدأ من أعلى وجهها إلى أسفله.

أما باقي جسم القطة فهو مزيج من اللونين الأسود والمشمشي، يعطيها مظهراً آسراً تماماً.

جاء في التعليق المصاحب لفيديو القطة: “عندما أرى صوراً على إنستجرام وأظن أنها مُعدلة بالفوتوشوب على نحو واضح تماماً”.

قطة فاتنة

بعدها يُظهر مقطع الفيديو، ويمكن مشاهدته هنا، مجموعة من صور القطة في سن أصغر تعود إلى عام 2009، يظهر فيها أنها وُلدت بهذا الوجه المميز.

منذ نُشر المقطع على الإنترنت في 7 يوليو/تموز الماضي، حصل على أكثر من 3.1 مليون إعجاب.

تسارع كثيرون إلى قسم التعليقات لمشاركة آرائهم في شكل القطة فينوس الفريد.

إذ كتب أحد المستخدمين على منصة TikTok: “نحن في عام 2021 ويظن الناس أن هذا الفيديو مُعدل بالفوتوشوب؟”.

كذلك، قال مستخدم آخر هو JohnnyJoestarSTB7: “لماذا تبدو القطة شديدة الثقة هكذا؟”، وكتب Nesyilol: “مخلوقات الله بديعة”، وأضافت Sally Pollard: “فاتنة للغاية ومثالية”.

لكن لماذا تبدو القطة فينوس على هذا النحو؟

وفقاً لمجلة National Geographic، التي بحثت في أمر القطة فينوس عندما اشتهرت من قبل عبر موقع فيسبوك في عام 2012، اعتقد كثيرون أنها حيوان الخيمر.

والخيمر حيوان يمتلك خلايا تحتوي على نوعين من الحمض النووي DNA، ويحدث هذا عندما تندمج مضغتان معاً.

وفقاً لليزلي لايونز، الأستاذة المتخصصة في علم وراثة القطط في جامعة كاليفورنيا، فإن هذا الأمر يُعد مألوفاً في الواقع ونراه في أغلب القطط الذكور من سلالة صدفة السلحفاة.

بينما تُعد حالة القطة فينوس “بالغة الندرة” ويمكن أن يرجع السبب في شكلها هذا إلى “الحظ” فقط.

إلا أن الدراسات توقعت أن يكون التلوين الأسود نَشَط عشوائياً على أحد جانبي القطة، وحدث الأمر نفسه مع اللون المشمشي على الجانب الآخر من وجهها، وتقابل اللونان في المنتصف في أثناء نمو القطة.

تمتلك القطة فينوس كذلك عينين بلونين مختلفين بسبب تباين لوني القزحية في كل منهما، وهو أمر نادر إلى حدٍّ ما ويحدث بسبب عدم توزع الميلانين في إحدى العينين؛ ما يبقيها زرقاء.

وفقاً لجمعية Cats Protection الخيرية: “لحسن الحظ أن التباين اللوني لا يؤثر على قدرة القطة على الرؤية، ولا يبدو أنه يؤثر في سمعها كذلك”.

عربي بوست

اقرأ أيضا: لماذا نقول إن للقطط 7 أرواح؟

شام تايمز
شام تايمز