الجمعة , أبريل 19 2024
لبنانيون يوصلون أبناءهم عبر الحمير إلى المدارس جراء أزمة الوقود
A woman holds schoolchildren's hands as they leave a school after gunfire erupted in Beirut, Lebanon October 14, 2021. REUTERS/Mohamed Azakir

لبنانيون يوصلون أبناءهم عبر الحمير إلى المدارس جراء أزمة الوقود.. شاهد!

لبنانيون يوصلون أبناءهم عبر الحمير إلى المدارس جراء أزمة الوقود.. شاهد!

شام تايمز

أثار فيديو تداولته مواقع إخبارية محلية وناشطون على مواقع التواصل في لبنان حالة من التفاعل، بعد أن ظهر والدان يوصلان أطفالهما إلى المدرسة عبر الحمير في قرية بنت جبيل جنوب البلاد، مع تفاقم أزمة الوقود وارتفاع الأسعار.

شام تايمز

صفحة “بنت جبيل” الإخبارية اللبنانية نشرت عبر حسابها في فيسبوك، مقطع الفيديو الذي يوثق معاناة بعض الأهالي في لبنان خلال توصيل أولادهم للمدارس، حيث اضطروا لاستخدام الحمير.

في مقطع الفيديو، يظهر أبوان على ظهر حمارين، ومعهما أولادهما الصغار، بلباس مدرسي.

يقول الأبوان إنهما اضطرا لاستخدام الحمير بسبب الغلاء الكبير في المواصلات إلى المدارس.

واعتبر أحد الآباء أن الأوضاع حالياً في لبنان أعادتهم نحو 100 سنة للوراء، مشيراً إلى الطريق المؤدي لمنزله والذي ما زال لحد الآن ترابياً.

فيما ناشد الرجل الآخر جميع دول العالم، الصديقة وغير الصديقة، أن تنظر إلى حالهم إذ لم يعودوا قادرين على توصيلهم بالباصات إلى المدارس.

الفيديو لاقى تفاعلاً عبر مواقع التواصل وتعاطفاً كبيراً، فيما هاجم البعض المسؤولين في لبنان، حيث قال أحدهم: “الله لا يسامح اللي وصلنا لهون”.

ويعاني لبنان منذ فترة انقطاعات متكررة للكهرباء لساعات طويلة يومياً، جراء شح الوقود المخصص لتوليد الطاقة، بسبب عدم وفرة النقد الأجنبي لاستيراده.

ومنذ أكثر من عام ونصف العام، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة تسببت بتدهور قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، وانخفاض حاد في احتياطي العملات الأجنبية لدى المصرف المركزي.

عربي بوست

اقرأ أيضا: البيض يحلق مجدداً وسعر البيضة الواحدة يصل لحدود 500 ليرة!

شام تايمز
شام تايمز