السبت , أبريل 20 2024
ماهو السوفتوير والهاردوير وما هو الفرق بينهما

ماهو السوفتوير والهاردوير وما هو الفرق بينهما

ماهو السوفتوير والهاردوير وما هو الفرق بينهما

شام تايمز

كثير من الناس لا يعرفون بعض الميزات المهمة التي يمتلكها الجهاز. تعد الهاردوير والسوفتوير من أكثر الأشياء التي تربك المستخدمين ، نظرًا لأنها تبدو متشابهة ، لكنها ليست متشابهة. من الضروري أن نعرف ما الذي يعمل من أجله كل منهم ، وبالتالي نضع الشكوك جانبًا في النهاية.

شام تايمز

لهذا السبب ، سنذكر اليوم على وجه التحديد ما هو الفرق بين هاتين الخاصيتين. في الواقع ، من السهل جدًا التمييز بين أحدهما عندما نعرف الغرض من كل منهما.

ما هو الهاردوير ؟

الهاردوير هي في الأساس جميع العناصر المادية التي يحتوي عليها الجهاز بشكل عام ، مثل الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة. وهذا يعني أن الأجهزة في الهاتف الذكي هي جميع المكونات الصلبة التي تمنحها الخصائص الأساسية للعمل. كل شيء على الإطلاق ، من الشاشة إلى المعالج والرام …

هناك نوعان من أنظمة الهاردوير . المعيار الذي قد يكون هو الذي ذكرناه بالفعل ، والمكمل الذي سيكون كل تلك الملحقات التي يحتوي عليها الجهاز. في حالة الهواتف المحمولة ، يمكن أن تكون أدوات التحكم في الألعاب ولوحات المفاتيح وغيرها.

ما هو السوفتوير ؟

على عكس الهاردوير ، لا يهتم السوفتوير بأي شيء أكثر ولا أقل من نظام التشغيل بأكمله الذي يحتوي على الوحدة الإلكترونية. أي أنه الجزء الرقمي حيث يتم التحكم في جميع وظائف خصائص الجهاز.

بدون السوفتوير ، سيكون النظام بأكمله عديم الفائدة ، سيكون لدينا هواتف محمولة أو أجهزة كمبيوتر للزينة فقط. بمرور الوقت ، تطور السوفتوير بعدة طرق ، كيف تم ذلك؟ إنشاء العديد من فئات أنظمة التشغيل التي تحدد اليوم جميع المهام التي تؤديها الأجهزة.

من بين أنواع السوفتوير ، من أهمها برامج النظام أو البرامج الأساسية ، والتي تتيح للمستخدم التحكم في الهاردوير ودعم برامج الكمبيوتر الأخرى. ما يسمى بأنظمة التشغيل ، والتي تبدأ في العمل عند تشغيل الكمبيوتر أو الهاتف ، بالتالي فهي هي برامج أساسية. بعبارة أخرى السوفتوير هز عبارة عن إرشادات للتواصل مع جهاز الكمبيوتر أو الهاتف والتي تجعل استخدامه ممكنًا.

في الختام ، الهاردوير هو الجزء المادي الكامل للنظام من معالج ورام وذاكرة التخزين …، والسوفتوير هو الجزء الرقمي الذي يجعل قطع الهاردويرتعمل ويمكننا التحكم فيها. لهذا السبب ، يسير هذان النظامان جنبًا إلى جنب ، وهما مهمان للغاية. على الرغم من أنه يجب اعتبار أن السوفتوير قد يكون أكثر أهمية من الهاردوير .

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:أفضل موقع مجاني جديد لحذف الأشياء من الصور بإحترافية دون ترك أثر

شام تايمز
شام تايمز