الأربعاء , أبريل 24 2024
الاشياء المسموح سرقتها

ماهي الاشياء “المسموح سرقتها” من الفنادق؟؟

ماهي الاشياء المسموح سرقتها” من الفنادق؟؟

ظاهرة حمل الأشياء الصغيرة ،من غرفة فندق ،هي عادة شائعة بين جميع شعوب العالم ، وبين جميع الضيوف ، حتى لو كانوا من ذوي المعايير المادية العالية ، أو من الأثرياء.

غالبًا ما يشعر الضيوف بمتعة غريبة عند حمل هذه العناصر ، ويبررها علم النفس بنظريات متعددة.
يعد السفر والإقامة في الفنادق ،من بين أفضل التجارب وأكثرها راحة لمعظم الناس ، وتأتي مع العديد من الكماليات الممتعة .

التي لا يمكن في كثير من الأحيان ،الحصول عليها في المنزل في هذا الترتيب والتدليل ، مثل توافر أدوات النظافة المنعشة للنعال المريحة ، المعطرة المطوية المناشف والصابون ملفوفة بأشكال جذابة وناعمة.

وبحسب الدراسات البريطانية ، هناك بعض الأشياء التي يحق للضيوف أخذها معهم عند مغادرة الفندق دون أي مشاكل ، وتعتبر “سرقات مشروعة” .

ولا يتم محاسبتهم ، في حين أن هناك أيضًا بعض الأشياء التي لا يمكن تحملها. إلى حد المساءلة القانونية ، وهنا عرض لهذه الأغراض تنقسم إلى فئتين:

4 أشياء مسموح سرقتها من غرف الفنادق .

1- أدوات التجميل والنظافة
غالبًا ما تتخلص الفنادق من زجاجات أدوات التجميل والنظافة نصف الفارغة مثل الشامبو والبلسم ومرطبانات الكريم ، لذلك إذا استخدم الضيف عددًا قليلاً من أدوات النظافة هذه ، فيمكنه اصطحابها معهم إلى المنزل.

2- النعال الخفيفة
إذا كان الضيوف يرتدون نعالًا مريحة طوال عطلة نهاية الأسبوع ، فسيتعين على الفندق التخلص منها ، لذلك عادةً ما يكون من المقبول أن يأخذهم نزيل الفندق إلى المنزل.

3- كيس غسيل
غالبًا ما تحتوي الفنادق على كيس غسيل معلق في خزانة الملابس في غرفة الفندق ، والغرض منه مقبول لإدارة الفندق لنقل الضيوف إلى المنزل معهم.

4- الأدوات المكتبية
لا تمانع الفنادق إطلاقاً في أخذ أدوات ثابتة كالأقلام والدفاتر ، بل تشجع النزيل على أخذها كهدايا تذكارية صغيرة ، لتحمل شعار الفندق الذي أعدته إدارة الفندق للترويج له بشكل غير مباشر.

5 أشياء غير مسموح سرقتها من الفندق

1- المخدات والمفروشات
أخذ الضيوف بياضات الأسرّة والوسائد من غرف الفندق عند تسجيل المغادرة ، ويكلف الفندق الكثير لشراء الآخرين ، لذلك من المحتمل أن يتم تحصيل رسوم من الضيف إذا فقدها عند تنظيف الغرفة بعد تسجيل المغادرة

2- المناشف
الضيوف الذين يأخذون المناشف من غرف الفنادق مزعجون حقًا لموظفي الفندق الذين يحتجزون الجناة ويدفعون المزيد في حالة اختفائهم

3- بطاريات التحكم عن بعد الخاصة بالتلفزيون
على الرغم من أنه قد يكون غريبًا ، يكتشف موظفو الفندق أن بطاريات جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون قد اختفت ، وهو عنصر لا يمكن للضيف أن يأخذه بعيدًا عند مغادرته الفندق.

4- كتب
الكتب متوفرة في غرف الفنادق للترفيه والاستمتاع بالنزيل أثناء إقامته ، ولكن لا يحق للضيف الاحتفاظ بها واصطحابها معه عند المغادرة.

5- المصابيح الكهربائية
تعتبر المصابيح الكهربائية من أكثر العناصر التي يتم سرقتها من غرف الفنادق شيوعًا ، ومن المرجح أن يفرض عليك الفندق رسومًا إضافية إذا تم اكتشاف ضياعها.

اقرأ أيضا: فيروس كورونا يحول الحسناء الأوكرانية “باربي” لهيكل عظمي… فيديو صور