الجمعة , مارس 29 2024
عزم MBC إغلاق مكاتبها بلبنان إثر تصريحات قرداحي

أنباء عن عزم MBC إغلاق مكاتبها بلبنان إثر تصريحات قرداحي

أنباء عن عزم MBC إغلاق مكاتبها بلبنان إثر تصريحات قرداحي

شام تايمز

تتوجه إدارة مجموعة MBC السعودية لإغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي، على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بحسب ما نقلت صحيفة “عكاظ”.

شام تايمز

وكان رئيس مجلس إدارة المجموعة الإعلامية، وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، قد استنكر تصريحات قرداحي التي تضمنت “اتهامات مغرضة” بحق السعودية والإمارات، على حد تعبيره.

وأضاف أن “المواقف الصادرة عن قرداحي مستغربة جدا وغير مقبولة بتاتا، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح”.

وقالت “عكاظ” إن الشبكة الإعلامية السعودية تعمل على نقل جميع معداتها الموجودة في لبنان إلى الرياض.

وكان قرداحي قد قال في تصريحات مسجلة لبرنامج “برلمان شعب” عبر “يوتيوب” في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

واعتبر أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟”، ليرد: “أكيد يوجد اعتداء، ليس لأنهما السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”.

اقرأ أيضا: أول محافظة في سوريا تعمم على منشآتها الحكومية الاعتماد على الطاقة البديلة

شام تايمز
شام تايمز