الجمعة , مارس 29 2024
بذور هذا النبات تمتلك فوائد تفوق التوقعات

بذور هذا النبات تمتلك فوائد تفوق التوقعات.. تعرف إليها

يعتبر الجرجير من أنواع الخضراوات الورقية ذات المذاق اللذيذ والحار، ويتميز بكثير من الفوائد الصحية للجسم، حيث تقدم أوراقه للأكل، وتضاف للسلطات والأصناف الأخرى، لكن بذور الجرجير أيضاً قابلة للأكل وتتسم بفوائد صحية عديدة.

شام تايمز

وسنقدم في هذا المقال أهم فوائد بذور الجرجير للصحة:

شام تايمز

فوائد بذور الجرجير للتنحيف:

تتسم بذور الجرجير بمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية، لذا يفضل كثير من الأشخاص إضافة الجرجير الطازج والبذور إلى السلطات الصحية، للحصول على مزيد من العناصر الغذائية الأساسية، ما يجعله من أفضل الأطعمة المناسبة لأنظمة التنحيف المختلفة.

فوائد بذور الجرجير للوقاية من السرطان:

نظراً لاحتواء الجرجير على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مركبات الأيزوثيوسيانات، تساعد تلك المركبات على الوقاية من الإصابة بالسرطان وحماية الخلايا السليمة من التلف، كما تعمل على تثبيط عمل خلايا الأورام ومنع نموها وانتشارها.

فوائد بذور الجرجير للشعر:

الجرجير من الأطعمة المفيدة لصحة وتكثيف الشعر، فيحتوي على نسبة هائلة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية بصيلات الشعر وتقوية الجذور، كما تحتوي الأوراق والبذور على نسبة هائلة من الزنك والكبريت، يتميز كل منهما بخواصه المضادة للالتهابات، ما يساعد على تكثيف الشعر ومنع تساقطه والتصدي للعدوى الفطرية والبكتيرية.

فوائد بذور الجرجير لتقوية العظام:

يحتوي الجرجير على نسبة من المعادن الضرورية لصحة العظام، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور. كما تحتوي كذلك على نسبة من فيتامين ك، والذي يساعد على تشكيل أنسجة العظام والحفاظ عليها من التلف.

اقرأ أيضا: مشروب إنقاص الوزن .. الفوائد الثمانية لأحد أكثر المشروبات صحة

شام تايمز
شام تايمز