الخميس , مارس 28 2024

وزير التموين: ” أنا أنتظر دوري للحصول على أسطوانة غاز منذ 100 يوم “

وزير التموين: ” أنا أنتظر دوري للحصول على أسطوانة غاز منذ 100 يوم ”

شام تايمز

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم قرار رفع الغاز المنزلي كان قاسياً ومؤلماً جداً لكن كان لا بد منه وتم دراسة القرار قبل إصداره بشكل كبير.
وقال الوزير سالم خلال مؤتمر صحفي اليوم” أنا أنتظر دوري للحصول على أسطوانة غاز منذ 100 يوم ” موضحا أن رفع سعر الغاز المنزلي لم يسرِّع في الدور و” مازال لدينا نقص كبير”.
ولفت وزير التموين إلى أنه لا يوجد نية لرفع الدعم عن المواد المدعومة لكن هناك يوجد فئات لا تستحق الدعم وأقصد فيها من لديها المال..” نحن لا ندعم تاجر ولا ندعم مدير مصرف خاص كمثال”.
وبين سالم أن ما يوفر من حذف واستبعاد شرائح غير مستحقة للدعم سينعكس على باقي الشرائح ومن يستبعد من الدعم ستؤمن له المواد بالسعر الحر.
وأضاف سالم أنه من المتوقع أن يتم استبعاد أكثر من نصف مليون من الدعم، منهم التجار فئة أولى وثانية، وكبار ومتوسطو المكلفين بالضرائب من وزارة المالية، والمحامون الذين يمارسون المهنة أكثر من 10 سنوات، والأطباء المتمرسون، والمديرون والمساهمون في المصارف الخاصة، والمساهمون في الشركات المدرجة في أسواق الأوراق المالية.
وأكد.. لن نقبل بحرمان أي مواطن من الدعم وحتى لو وجدت حالات خاصة استبعدت عن طريق الخطأ أو لا يشملها الدعم فسيكون هناك طريقة لحصولها عليه ومن يستبعد من الدعم ستؤمن له المواد بالسعر الحر.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز