السبت , أبريل 20 2024
نسرين طافش تنعي الراحل صباح فخري

نسرين طافش تنعي الراحل صباح فخري بغناء “موال” له وهذا ما قالته؟

نعت الفنانة السورية نسرين طافش الفنان السوري الكبير صباح فخري عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” ونشرت نسرين مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تغني موال ” اللؤلؤ المنضود” وأكدت أن الفيديو قديم وأعادت نشره إهداءً لروحه ولفتت نسرين إلى أن الراحل موهبة قل نظيرها في العالم.

شام تايمز

وقالت نسرين في تعليقها على الفيديو: “رحل عنا ملك الطرب والأصالة في سوريا و العالم العربي.. ابن حلب الشهباء الفنان القدير الأسطورة صباح فخري.. الذي دخل موسوعة جينيس عن جدارة بعد تاريخ حافل.. ستبقى القدود الحلبية و الموشحات الأندلسية و المواويل التراثية التي غناها تشهد له بموهبة قل نظيرها في العالم… أطربنا في يا مال الشام، خمرة الحب، سلطان الملاح، يا صاح الصبر و غيرها الكثير..”.

شام تايمز

وأضافت نسرين في تعليقها: “أعيد نشر فيديو قديم لموال اللؤلؤ المنضود من أجمل ما غنى صباح فخري اهداء الى روحه الطيبة عسى ان تحلق بسلام تعازي لنجله أنس صباح فخري و لذويه جميعا”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)

وكان الفنان الراحل صباح فخري قد توفي صباح الثلاثاء في مشفى الشامي بدمشق عن عمر يناهز الثمانية وثمانين عاماً ويوارى الثرى في مسقط رأسه بمدينة حلب بعد مسيرة فنية حافة امتدت لأكثر من نصف قرن اشتهر خلالها بأداء القدود الحلبية والموشحات الأندلسية.

اقرأ أيضا: ستيفاني صليبا تحولت إلى شقراء.. شاهدوا اللوك الجديد

شام تايمز
شام تايمز