الخميس , مارس 28 2024
“ثقب أسود” غامض على خرائط جوجل يثير

“ثقب أسود” غامض على خرائط جوجل يثير الفضول!

لم يتمكن محققو الإنترنت من تحديد ماهية “الثقب الأسود” المرئي عبر خرائط جوجل، بعد أن اكتُشف لأول مرة بواسطة أحد مستخدمي Reddit، فقد ظهر الثقب الأسود، الذي له ثلاثة أضلاع، في مشاركة على Reddit الأسبوع الماضي بواسطة المستخدم Kokoblocks الذي كتب: “ما هذا الشيء العجيب الذي لا يبدو مثل جزيرة”.

شام تايمز

حسب تقرير لصحيفة The Independent البريطانية، الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، فقد انخرط مستخدمو موقع Reddit في مناقشة ما إذا كان الثقب الأسود في الواقع جزيرة، أو بوابة لعالم آخر أو قاعدة عسكرية سرية.

شام تايمز

إذ بحث الكثيرون في خرائط جوجل للعثور على الثقب الأسود، والذي تبين في النهاية أنه جزيرة مرجانية تابعة لجمهورية كيرابيتي، وهي معروفة باسم جزيرة فوستوك.

فيما ذكر موقع Live Science أيضاً، أن جوجل غالباً ما تطمس المواقع العسكرية وغيرها من المواقع “السرية” لتجنب الكشف عن معلومات حول مكان وجود هذه المواقع، وهو ما أثار التكهنات حول “ثقب أسود”.

في حين علق أحد مستخدمي Reddit: “كان أول ما فكرت به أنه مكان خاضع للرقابة. ليس من المنطقي أن يتحول لون التكوين الطبيعي إلى اللون الأسود في مثل هذه الجزر المرجانية الصغيرة الضحلة”.

وقد أدرك عدد من مستخدمي Reddit أن الثقب الأسود كان في الواقع جزيرة فوستوك، وهي جزيرة مرجانية يُزعم أنها غير مأهولة على بعد حوالي 2280 كيلومتراً شرق سيدني، أستراليا.

بينما تكهن آخر على موقع :Reddit: “ربما يكون بركاناً تحت الأرض وهو ما يسبب السواد، على افتراض أنه ليس ثقباً. على الأرجح هذه صخرة نارية”. والذي تبين أنه كان على حق تقريباً.

وفقاً لـ National Geographic، تعد فوستوك واحدة من خمس جزر مرجانية في جزر الخط الجنوبية في المحيط الهادئ، ونادراً ما يزورها البشر.

اقرأ أيضا: مسافر روسي يصرخ ويحاول فتح باب الطائرة

شام تايمز
شام تايمز