الخميس , أبريل 18 2024
مسرحية تثير الجدل في الأردن .. ملابس مثيرة ورقصات جريئة

مسرحية تثير الجدل في الأردن .. ملابس مثيرة ورقصات جريئة

أثار أحد العروض المسرحية المقامة ضمن فعاليات مهرجان الأردن المسرحي بدورته الـ28 جدلًا في الشارع الأردني لما تضمنه من مشاهد صُنفت على أنها “جريئة ومثيرة”.

شام تايمز

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورًا من العرض المسرحي والتي تظهر رقص اثنين من الممثلين حيث ارتدت الفتاة ملابس “جريئة” لم يعتد عليها المجتمع الأردني.

شام تايمز

وترجم المغردون غضبهم من العرض المسرحي لما تضمنه من ملابس مثيرة ورقص جريء عبر تغريدات استنكروا فيها هذه العروض التي تقام تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية.

ولم يتسن لموقع البوابة التحقق من اسم العرض المسرحي المقام ضمن فعاليات مهرجان الأردن المسرحي الذي بدأت النسخة الـ28 مساء الخميس الماضي في المركز الثقافي الملكي في عمان بمشاركة محلية وعربية من سوريا والعراق والإمارات وتونس.

مسرحية تثير الجدل في الأردن .. ملابس مثيرة ورقصات جريئة

وبحسب الوزارة، فإن العروض المسرحية للمهرجان الذي يستمر 11 يومًا؛ تشهد مشاركة عروض مسرحية :

من العراق عبر مسرحية “الوطن” من إخراج غانم حميد.

من سوريا “المناديل” إخراج بسام حميدي.

من تونس “الروية” إخراج حمادي الوهايبي.

من الإمارات “ليلة مقتل العنكبوت” إخراج إلهام غلوم.

من الأردن مسرحيات “صناديق” إخراج عصمت فاروق، و”صناديق” إخراج عبدالصمد البصول، و”الروح الأبدية” إخراج كرم الزواهرة، و”وستغسل يا نهر الأردن” إخراج حكيم حرب و”حدث في الجنة” إخراج زيد خليل مصطفى، و”مدرقة” إخراج عمر الضمور.

كما يشمل المهرجان على ندوات تعقيبية على العروض وندوة فكرية بعنوان “مسرح ما بعد الدراما” يشارك فيها عبدالمجيد أهري وعبدالواحد بن ياسر من المغرب، وفاضل الجاف وياسر البراك من العراق، وفيصل القحطاني من الكويت وعدنان مشاقبة من الأردن.

ويستضيف المهرجان 31 ضيفا من الأكاديميين والنقاد والفنانين المسرحين والإعلاميين العرب من دول الإمارات العربية المتحدة والسعودية وفلسطين والكويت والعراق ولبنان والمغرب ومصر وسوريا وعمان والبحرين والسودان.

اقرا ايضا: هكذا بدا أسمن رجل في السعودية بعد عملية جراحية.. شاهد !

شام تايمز
شام تايمز