السبت , أبريل 20 2024
مكوّن أضيفوه إلى أطباقك لتتخلصوا من النفخة

لم تفكروا فيه يوماً.. مكوّن أضيفوه إلى أطباقك لتتخلصوا من النفخة

تريدين أن تتخلصي من النفخة المزعجة؟ هذا أمر ممكن في حال أضفت بعض المكونات المفيدة إلى أطباقك وأطباق أفراد عائلتك، ويعتبر الفحم النباتي من أبرز هذه المكونات؛ فهو يتسم بالعديد من الخصائص المفيدة التي تساعد على الحصول على بطن مسطح بشكل دائم أيًّا يكن نوع الطعام الذي يتم تناوله.

شام تايمز

علاج النفخة بالفحم النباتي:

يتمتع الفحم النباتي ببعض الخصائص التي تساعده على امتصاص غازات الأمعاء. وفي هذا السياق قالت خبيرة البيولوجيا سارة جوهاز، يمر الفحم النباتي عبر الجهاز الهضمي ويصطاد المواد غير المرغوب فيها أو التي تسبب الانزعاج، وتشمل الغازات الناتجة عن التخمر، بقايا المبيدات الحشرية، البكتيريا الضارة، المواد المضافة، المعادن الثقيلة وغيرها”.

شام تايمز

طريقة الاستعمال
كي تحمي نفسك من النفخة؛ من المفيد أن تلجئي إلى الفحم النباتي، علمًا أنه يمكنك أن تتناوليه بأشكاله المختلفة، كبسولات أو بودرة.

فإذا أردت أن تتناوليه على شكل بودرة ذوبي ملعقتين وسط منه في كوب من الماء أو من اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى، وينصح الخبراء بأن تتبعي هذه القاعدة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

أما في حال كنت تتناولين في موازاة ذلك بعض الأدوية؛ فمن الأفضل أن تستهلكي الفحم النباتي للتخلص من النفخة بعد ساعتيْن من موعدها.

اقرأ أيضا: هذا ما يفعله البلح في جسم الإنسان!

شام تايمز
شام تايمز