الثلاثاء , أبريل 23 2024
شكوا أنها رجل.. الأردن يطالب بفتح تحقيق حول حارسة منتخب إيران للسيدات

شكوا أنها رجل.. الأردن يطالب بفتح تحقيق حول حارسة منتخب إيران للسيدات

شكوا أنها رجل.. الأردن يطالب بفتح تحقيق حول حارسة منتخب إيران للسيدات

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، الاتحاد الآسيوي للعبة بفتح تحقيق في جنس إحدى لاعبات منتخب إيران، وذلك بعد المباراة التي جمعت منتخب “النشامى” للسيدات بمنتخب إيران في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، في أوزبكستان.

جاء في بيان الاتحاد الأردني أنه “بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظراً لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات”.

من جانبه، نشر علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، “تغريدة”على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يطالب من خلالها، الاتحاد القاري للعبة بفتح تحقيق في جنس الحارس(ة) واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تم التأكد من أنها ليست امرأة.

الأمير أرفق صورة للاعبة وعلق عليها قائلاً: “لا صلة لها بالتغريدات السابقة ولكنها مشكلة خطيرة للغاية إذا كانت صحيحة. من فضلك، استيقظ أيها الاتحاد الآسيوي”.

مطالب الاتحاد الآسيوي، تأتي بعد أن انهزم منتخب الأردن للسيدات على يد إيران بضربات الترجيح، التي عرفت تألق الحارسة الإيرانية المثيرة للجدل.

اقرأ ايضاً:صربيا تضرب البرتغال في مقتل وتتأهل