الجمعة , مارس 29 2024
رويترز: “فيس بوك” يعطل حسابات قراصنة تابعين للاستخبارات السورية

رويترز: “فيس بوك” يعطل حسابات قراصنة تابعين للاستخبارات السورية

رويترز: “فيس بوك” يعطل حسابات قراصنة تابعين للاستخبارات السورية

شام تايمز

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن محققي تهديدات في شركة “فيس بوك”، أن الشركة عطلت في تشرين الأول الماضي، حسابات مجموعتين من مجموعات القرصنة الإلكترونية التي ربطتها بالمخابرات الجوية السورية، استهدفت معارضين سوريين.

شام تايمز

وقالت الشركة، بحسب ما أضافته الوكالة، الثلاثاء 16 من تشرين الثاني، إن مجموعة تعرف باسم “الجيش السوري الإلكتروني” استهدفت ناشطين حقوقيين وصحفيين وغيرهم من المعارضين.

بينما استهدفت المجموعة الأخرى، المعروفة باسم “APT-C-37″، أشخاصًا مرتبطين بميليشيا ”الجيش السوري الحر” وعسكريين سابقين، انضموا إلى قوى المعارضة.

وأضافت الشركة أن شبكة قرصنة ثالثة في سوريا، ربطتها بالحكومة السورية في تشرين الأول الماضي، استهدفت ناشطين وأعضاء “وحدات حماية الشعب” و (الخوذ البيضاء).

وأشارت إلى أن هذه المجموعة استخدمت “فيس بوك” للهندسة الاجتماعية ومشاركة الروابط الخبيثة للمواقع التي يسيطر عليها المهاجمون والتي تحاكي التطبيقات والتحديثات حول الأمم المتحدة و”الخوذ البيضاء” و”وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، و”واتساب” المملوكة لـ”فيس بوك”، و”يوتيوب” التابع لشركة “ألفابيت”.

ونقلت “رويترز” عن رئيس قسم اضطراب التهديد العالمي في “فيس بوك”، ديفيد أغرانوفيتش، قوله إن “قضيتي سوريا وأفغانستان أظهرت أن مجموعات التجسس الإلكتروني تستفيد من فترات عدم اليقين أثناء النزاعات عندما يكون الناس أكثر عرضة للتلاعب”.
وبحسب ما نقلته الوكالة عن متحدثة باسم “فيس بوك”، أبلغت الشركة حوالي 2000 مستخدم تضرروا من الحملات في أفغانستان وسوريا، غالبيتهم في أفغانستان.

وكالات

اقرأ ايضاً:موسكو تتحدث عن جذب أموال البنك الدولي لإعادة إعمار محطات الطاقة في سوريا

شام تايمز
شام تايمز