الجمعة , مارس 29 2024
تركيا تتراجع عن ترحيل الفنان السوري عمر سليمان

تركيا تتراجع عن ترحيل الفنان السوري عمر سليمان

تركيا تتراجع عن ترحيل الفنان السوري عمر سليمان

شام تايمز

أطلقت السلطات التركية سراح الفنان السوري الشعبي عمر سليمان، أمس الخميس، بعد يوم من اعتقاله في ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، بتهمة انتمائه لمنظمة إرهابية.

شام تايمز

وذكر موقع “urfapusula” أنّ المحكمة التركية أفرجت عنه بعد اعتقاله بسبب حديثه المزعوم عن زعيم “حزب العمال الكردستاني” عبد الله أوجلان في حفل موسيقي بألمانيا، وأشار إلى أن الفنان المقيم بمنطقة “كاراكوبرو” بأورفا كان لديه مذكرة اعتقال.

رئيس مقاطعة شانلي أورفا، أحمد تويزوز، زار عائلة سليمان ونشر صورة على حسابه في تويتر، وقال إنّه تم التراجع عن ترحيل الفنان المعتقل بتهمة الدعاية لتنظيم “حزب العمال الكردستاني”، حيث تم الإفراج عنه دون رقابة قضائية.

ونقل الموقع عن سليمان قوله: “أريد أن أثق في عدالة هذا البلد، لا علاقة لي بالإرهاب، فأنا مجرد فنان”.

وكانت وكالة أنباء دوغان التركية، ذكرت في الـ 17 من الشهر الجاري أنّ السلطات التركية في ولاية شانلي أورفا، اعتقلت الفنان عمر سليمان بتهمة انتمائه إلى حزب العمال الكردستاني (الذي تصنفه تركيا إرهابياً).

وأحيا الفنان عمر سليمان، العديد من الحفلات خارج سوريا، في تركيا ودول أوروبية، ويشتهر بلقب القيصر، وينحدر من منطقة رأس العين في ريف الحسكة شرقي سوريا.

ويغني سليمان باللغتين العربية والكردية، أثناء المناسبات والأعراس، وشارك في مهرجانات عالمية، ويبلغ من العمر نحو 61 عاماً.

يأتي ذلك بعد أيام من اعتقال الشرطة التركية للمغني السوري نعيم الشيخ، إذ نشر مدير أعماله غياث الشيخ علي عبر حسابه في فيسبوك: “تبيّن أنه موقوف بتهمة انتمائه إلى الدولة السورية وغنائه للرئيس بشار الأسد”.

وكالات

اقرأ ايضاً:سوريا.. جماعات مسلحة تعتدي بالقذائف الصاروخية على بلدة في ريف حماة

شام تايمز
شام تايمز