الجمعة , مارس 29 2024
اعتقال الفنان السوري نعيم الشيخ

اعتقال الفنان السوري نعيم الشيخ منذ 10 أيام في تركيا بسبب غنائه للرئيس الأسد!

إلى جانب الفنان الشعبي السوري، “عمر سليمان”، تعتقل السلطات التركية المطرب السوري “نعيم الشيخ” منذ الـ10 من شهر تشرين الثاني الجاري، وفق ما ذكره شقيق الفنان ومدير أعماله “غياث الشيخ”.

شام تايمز

ووصف “غياث الشيخ”، حادثة اعتقال شقيقه، بأنها “سابقة لم تحدث في كل دول العالم”، وأضاف في منشور له عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، نشره الإثنين الفائت: «قامت السلطات التركية في اسطنبول بتاريخ 8/11/2021 بإيقاف واعتقال الفنان نعيم الشيخ بقرار غريب جداً، مع العلم أن الفنان حاصل على تأشيرة دخول بصفة فنان، وبعد توكيل المحامي ومراجعة السلطات في أنقرة تبين أنه موقوف بتهمة انتمائه إلى الدولة السورية وغنائه للرئيس بشار الاسد».

شام تايمز

وأكد “الشيخ” أنهم طلبوا عن طريق المحامي، ترحيل الفنان السوري مباشرة من “تركيا”، إلا أن المحكمة الإدارية لم ترد، دون أن يكشف عن وجود أي تطورات جديدة عبر صفحته بالفيسبوك حول الحادثة.

وقالت عدة وسائل إعلامية مقربة من المعارضة السورية، إن “الشيخ” مايزال موقوفاً في السجون التركية، وقد انضم إليه أمس الأربعاء الفنان الشعبي السوري “عمر سليمان” بتهمة دعم الإرهاب!.

وكان “الشيخ” قبل اعتقاله بصدد تقديم حفلة على أحد القوارب في “اسطنبول”، وقال بعض الناشطين السوريين المعارضين، إن حفلته تعتبر استفزازا لهم كون “الشيخ” معروف بمواقفه المؤيدة للحكومة السورية.

اقرأ أيضا: توتر ومناورات عسكرية أميركية روسية… فهل يشتعل الفتيل؟

شام تايمز
شام تايمز