الجمعة , مارس 29 2024
افتتاح كلية اللاهوت المسيحي لأول مرة في سورية

افتتاح كلية اللاهوت المسيحي لأول مرة في سورية

افتتاح كلية اللاهوت المسيحي لأول مرة في سورية

شام تايمز

اُفتتحت السبت كلية اللاهوت الخاصة بدمشق والتي تعد الأولى من نوعها في سورية لدراسة اللاهوت المسيحي .

شام تايمز

وأكّد البطريرك يوسف الأول عبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاتوليك في كلمة له بحسب صفحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على “فيسبوك” أن “كلية اللاهوت التي يتم افتتاحها السبت نشأت بمرسوم تشريعي كريم من السيد الرئيس بشار الأسد واهتمام السيدة الأولى أسماء الأسد”.

وأشار إلى ان “افتتاح هذا الصرح العلمي هو تتويج لمسيرة طويلة في درب الفضيلة والعلم, ولنثبت أننا لم ولن نتوقف عن متابعة المسيرة التي بدأناها منذ سنين من العمل والعطاء والمحبة لبلدنا الحبيب سوريا الذي قدم ومايزال يقدم في كل يوم رجالاً مبدعين ومثقفين ومتعلمين”.

وقال : “الرسالة التي نحملها شعارها الفضيلة والعلم, رسالة تتجلى بالانفتاح على كل الأديان والكتب والتعاليم الدينية المقدسة, حيث لدينا مؤسسات بطريركية تعليمية في بيروت والقاهرة وهنا في دمشق من وطن اسمه من الآرامية شام ومعناه السماء , وطن تميز عبر العصور من تعددية فكرية وثقافية ودينية تعددية تأمن بالله والإنسان والوطن.

وأضاف البطريرك عبسي أن “الفكر اللاهوتي هو بجزء منه كالفكر بالكتابة والنحت والموسيقى ولذلك نحن نتوق إلى أن تكون هذه الكلية مصنعاً لفكر لاهوتي مشرقي متميز ومعاصر معاً , فكر لاهوتي متفاعل مع بيئته”.

يذكر أن الافتتاح تم بحضور السيد منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية والدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ ايضاً:“مسيرتي”.. وثائقي عن الفنان السوري جورج وسوف يثير جدلا واسعا في السعودية (فيديو)

شام تايمز
شام تايمز