الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
عناصر لا يجب شراؤها اذا احتوت على هذه الكلمات

عناصر لا يجب شراؤها اذا احتوت على هذه الكلمات

الاهتمام بما نتناوله أولى خطوات الحصول على حياة صحية تخلو من الأمراض والمشاكل الصحية، لكن وعلى الرغم من جميع الاحتياطات التي نتخذها في ذلك إلا أننا قد نشتري أطعمة قد تهددنا بالخطر.
.

شام تايمز

وفي هذا الصدد، إليك العناصر التي لا يجب عليك شراؤها من السوبر ماركت إذا كانت هذه الكلمات مكتوبة عليها، وذلك وفق موقع “timesofindia”.

شام تايمز

1- خالية من الدهون:

أكدت الدراسات أن الدهون ليست ضارة كما يعتقد الكثير من الناس، ومع ذلك يختار الكثير من الناس الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدهون.

تكمن المشكلة هنا أن الأطعمة الخالية من الدهون تحتاج إلى تعويض النكهة المفقودة منها، لذلك يضيفون المزيد من السكر والملح إلى مثل هذه الأطعمة لجعل مذاقها مقبولا، وهذا يسبب ضرراً أكثر من الدهون.

2- شراب الذرة عالي الفركتوز:

يستقبل جسم الإنسان شراب الذرة عالي الفركتوز بشكل مختلف عن السكر، ما يتسبب في تأثير سلبي على الصحة.

لذا يجب الحد من السكر المضاف من أي مصدر، والذي يتضمن شراب الذرة عالي الفركتوز، ويوجد غالباً في الكورن فليكس والصلصات والمشروبات الغازية.

3- خالية من الكوليسترول:

تصنيف الأطعمة على أنها “خالية من الكوليسترول” أسلوباً تسويقيًا ولا يحمل أي مصداقية، يوجد الكوليسترول فقط في المنتجات الحيوانية ولا يمكن إزالته منه، تحتوي جميع منتجات الألبان عليه.

4- الأطعمة الخالية من السكر:

تحتوي الأطعمة الخالية من السكر على الكحول بدلاً من السكر البسيط مثل السوربيتول والإكسيليتول والمانيتول، ويمنحك كحول السكر طعماً حلواً ولكن لا يمتصه الجسم، ويؤدي هذا إلى إصابتك بالإسهال.

5- تقوية المناعة:

يجب على الجسم أن يتعامل مع العدوى ومسببات الأمراض بطريقته الخاصة ولن يؤثر تناول مكونات معينة على جهاز المناعة.

يمكن أن يحافظ على رطوبتك، ويوفر لك الدفء، ولكن لا يوجد شيء يعزز المناعة، كل هذا مجرد دعاية لترويج للمنتج.

اقرأ أيضا: طرق طبيعية.. لعلاج السعال وتهدئته في المنزل

شام تايمز
شام تايمز