الخميس , مارس 28 2024

كل شئ عن لاصقة حماية شاشة الهاتف ووهذه هي مكوناتها وهل حقًا تقوم بمنع الصدمات بشكل كامل

كل شئ عن لاصقة حماية شاشة الهاتف ووهذه هي مكوناتها وهل حقًا تقوم بمنع الصدمات بشكل كامل

شام تايمز

عند شراء هاتف جديد فإنه سيكون معرضًا بلا شك للسقوط على الأرض في حالات كثيرة، ولذلك من الشائع استخدام “لاصقة حماية الشاشة” لتقليل الاضرار على شاشة الهاتف، ومع ذلك قد لا تكون فعالة بشكل كبير خصوصًا عند الاصطدامات العالية.

شام تايمز

ماهي مكونات لاصقة حماية الشاشة؟

تتكون لاصقة حماية الشاشة في الغالب من ورقة رقيقة، تكون مصنوعة من الزجاج أو أنواع محددة من البلاستيك الشبيه بالمطاط الصناعي. تحتوي هذه الصفيحة على مادة تسمح لها بالالتصاق في شاشة الهاتف دون ترك آثار مزعجة.

يمتاز حامي الشاشة المصنوع من البلاستيك بأنه أكثر مرونة، وهو يعطي ملمسًا يشبه شاشة الهاتف، وهذا ما يجعله أكثر مقاومة للخدوش المختلفة، وبعض حالات الاصطدام مع الأرض.

كيف تقوم لاصقة حماية الشاشة بعملها؟

بما أن لاصقة حماية الشاشة بمثابة طبقة إضافية للشاشة، وبالتالي فإن لها مهمة أساسية وهي حماية الشاشة من الخدوش المختلفة، ومع ذلك قد تتساءل عن الكيفية.

تقوم لاصقة حماية الشاشة بتلقي الصدمات بدلًا من الشاشة الأصلية، وبالتالي فهي تحمي شاشة الهاتف، وهي شيء أساسي في وقتنا الحالي، لأن أي جهاز إلكتروني بدون سطح شاشة مصنوع بمواد عالية الجودة يلزمه هذه اللاصقة حتى تمنع تلف الشاشة.

ومع ذلك، ستكون لاصقة حماية الشاشة أكثر هشاشة من شاشة الهاتف، وبالتالي في حالة سقوط الهاتف من علو كبير يحتمل أن تتعرض الشاشة الأصلية أيضًا لبعض الخدوش، ومع ذلك ستمتص الطبقة الإضافية النسبة الأكبر من التأثير والكسر.

قد لا يكون تأثير الخدوش على الهاتف شكليًا فقط، وإنما سيؤدي تؤثر الشاشة بالخدوش إلى تؤثر حساسية اللمس إضافة إلى إمكانية تأثر البكسلات المضيئة، وهذه المشاكل سيكون من الصعب اصلاحها.

أخيرًا..

لقد أصبح من الواضح أن لاصقة حماية الشاشة شيء أساسي ومهم جدًا، ومع ذلك فهي تقوم بالحماية من الآثار الخفيفة، وتمتص نسبة من طاقة الصدمة، وبالتالي فإن مهمته تخفيف تأثير الصدمات وليس منعها بشكل كامل عكس ما يعتقد الجميع.

الموضوع من طرف: عزيز

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:الصين تلفت الأنظار مجددا بمركبة متطورة وعصرية.. شاهد

شام تايمز
شام تايمز