الثلاثاء , أبريل 23 2024
ثمن محصوله فتفاجأ بأن ديونه لمؤسسة التبغ أكثر

ذهب ليقبض ثمن محصوله فتفاجأ بأن ديونه لمؤسسة التبغ أكثر!

قال الصحفي “كنان وقاف”، إن أحد مزارعي التبغ في محافظة “طرطوس”، وبعد أن قام بتسليم كامل إنتاجه من التبغ لمؤسسة “الريجي”، فوجئ بأن عليه أن يدفع مبلغاً من المال فوق ثمن محصوله، للمؤسسة التي كان ينتظر منها أن تعطيه ثمن إنتاجه البالغ 50 كيلو غرام من التبغ الذي يمثل مورد رزق له ولعائلته.

شام تايمز

وأضاف “وقاف”، أن السبب يعود لأن الفلاح سبق له أن استجر من المؤسسة كيس سماد 20/كغ مع نصف كيلو دواء زراعي، وهو أيضاً مضطر للشراء منها فقط وبأسعارها، فكان سعرهما 72.000 ل.س، بينما سعر كل إنتاجه من التبغ 50كغ هو 69.000 ل.س فقط لاغير أي أن عليه أن يدفع 3000 ل.س مجبراً، لافتاً إلى أن المؤسسة كانت رحيمة به، وأجلت الدفع لمحصول السنة القادمة.

شام تايمز

“وقاف”، ذكر أن مؤسسة التبغ الحكومية، تمنع مزارعي التبغ من بيع محصولهم إلا للمؤسسة، لافتاً أن كل مزارع يبيع لغير المؤسسة فإنه يتعرض للعقوبات.

وختم “وقاف” منشوره قائلاً: «ثمن كيس سماد مع دواء طلع حقهم أكتر من 50 كغ دخان ، وهم تعب وجهد مزارع طيلة عام كامل، هذا مع العلم أن ثمن أقل علبة سجائر في سوريا يعادل 2000 — 1500 ل.س ، وثمن كيلو “الدخان العربي” في السوق 35.000 — 20.000 ل.س»، مؤكدا أن الأمر ليس صدفة وقد تكرر مع مزارعين آخرين.

ثمن محصوله فتفاجأ بأن ديونه لمؤسسة التبغ أكثر

اقرأ أيضا: مدير مكتب دفن الموتى: لا زيادة في الوفيات بدمشق

شام تايمز
شام تايمز