السبت , أبريل 20 2024
هل تريد تغيير حياتك؟ إليك 10 خطوات عليك القيام بها

هل تريد تغيير حياتك؟ إليك 10 خطوات عليك القيام بها

نشر موقع “باور أوف بوزيتيفيتي” تقريرا تحدث فيه عن التغييرات التي عليك إحداثها في حياتك.

شام تايمز

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن الكثير من الأشخاص يسعون لتغيير حياتهم نحو الأفضل لكنهم لا يعرفون من أين يبدؤون.

شام تايمز

وبما أن التفكير الإيجابي ليس سهلا في ظل الضغوط الحياتية المستمرة، فإن الوقت قد حان لاتخاذ قرارات حاسمة من شأنها منحك مستقبلا أفضل. وفيما يلي التغييرات التي إجراءها على حياتك حتى تصبح شخصيا أفضل:

غير حياتك عن طريق تغيير طريقة تفكيرك

من الصعب مقاومة الأفكار السلبية أو عدم التشاؤم، ولكن عليك أن تعلم أن أي تغيير يبدأ من طريقة تفكيرك أولًا. إنها مسألة تتعلق بالتحكم بما يدور في ذهنك، في هذه الحالة عليك تدوين ملاحظات ذهنية عن كل فكرة سلبية تخطر ببالك ومحاولة تعويضها بفكرة إيجابية.

غيّر دائرتك الداخلية

من منا لم يسمع عبارة “قلي من تصاحب أقل لك من أنت”، وهي تعني أن الأشخاص المحيطين بك لهم تأثير كبير على حياتك. بعبارة أخرى، إذا كنت تعتقد أن سلوك أصدقائك وطريقة تفكيرهم تؤثر سلبًا عليك فإنه ينبغي عليك التعرف على أصدقاء جدد.

ساعد من أهم أقل منك لتغيير حياتك

من السهل الشعور بالإحباط عندما تفكر في الأشخاص الأفضل منك، وقد تشتكي من عدم امتلاك سيارة فاخرة، أو عدم ارتداء ملابس من علامات تجارية مشهورة، ولكن هل فكرت يوما فيمن ليس لهم ما لديك ويرتدون ملابس مهترئة؟ أحيانا، تكون الأمور التي نشعر بالإحباط بشأنها هي أقصى ما يرغب غيرنا في الحصول عليه.

وحتى تشعر بقيمة ما عندك، تبرّع ببعض المال والوقت والطاقة لمساعدة المحتاجين وهذا ما سيحدث تغييرًا جذريًا في حياتك.

توقف عن محاولة إرضاء الناس

إن الطبيعة البشرية تدفعنا للبحث عن قبول الآخرين. ولكن الرغبة في أن تكون محبوبًا، يمكن أن تصبح مشكلة عندما تعيش حياتك بأكملها سعيًا لإرضاء غيرك. يجب أن تمزق القناع وأن تكون صادقًا. لست بحاجة إلى عيش صراع نفسي دائم، لأن من يحبونك بصدق سيقبلونك كما أنت. وستكون حياتك أفضل بكثير عندما تتوقف عن عيش حياتك وفقًا للقواعد التي يعتقد الآخرون أنها تجعلك شخصًا جيدًا.

غيّر حياتك عن طريق تخصيص وقت للرعاية الذاتية

لديك حياة واحدة فقط لتعيشها، والأمر متروك لك للتأكد من أنك تعتني بنفسك جيدًا. يعتقد الكثيرون أن التغييرات الحياتية يجب أن تكون هائلة، ولكن يمكنك أن تبدأ بأشياء صغيرة مثل منح نفسك ساعة كل يوم لقراءة كتاب أو مشاهدة برنامجك المفضل.

وتذكر أنه إذا كنت تريد أن تمتلك القوة والطاقة لمساعدة الآخرين، فعليك أولاً أن تساعد نفسك.

قلل من استعمال الأجهزة الإلكترونية

إن قضاء اليوم في تصفح هاتفك أو حاسبوك المحمول وغيره من الأجهزة الإلكترونية إلى جانب التنبيهات المستمرة لن يمنح عقلك الراحة التي يحتاجها ولن يجعل منك مثالا جيدا يقتدي به أطفالك. لذلك، عليك الحرص على تخصيص وقت من اليوم من دون إلكترونيات وسترى مدى روعة ذلك.

ابحث عن هدفك في الحياة

هل تؤمن بأنه لحياتك معنى؟ لا شك أنه لكل إنسان هدف في الحياة بعيدًا عن العمل والعودة إلى المنزل والطهي وغيرها من الأعمال. خلق كل شخص لتحقيق هدف وعليك أن تجد هدفك من خلال معرفة كيف يمكنك أن تساعد في جعل العالم مكانًا أفضل.

اقضِ وقتًا أكثر مع أحبائك

تنتهي العديد من العلاقات لأننا نمنح الأولوية للعمل والبحث عن المال والسعادة على حساب العلاقات. وعادة ما يندم الناس على عدم قضاء المزيد من الوقت مع من يحبونهم.

توقف عن تأجيل التغيير في حياتك الخاصة

لماذا تؤجل عمل اليوم إلى الغد بينما يمكنك إنجازه اليوم؟ سترى غالبًا أنك تماطل عندما يتعلق الأمر بتحقيق أهدافك الأكبر، لذلك ينصح بالبدء في تحقيق الأهداف الصغيرة والأكثر قابلية للإدارة والتدرج حتى الوصول إلى الإنجازات الكبرى. عندما يتعلق الأمر بالأهداف، توقف عن التفكير في كيف ستكون حياتك بعد خمس سنوات، وركز على جعل الغد أفضل.

تخلص من شعورك بالندم

إن التمسك بالماضي سيعيق تقدمك والتغيير الذي تبحث عنه، وبذلك ستفوّت الكثير من الأمور الجديدة. كلنا نرتكب الأخطاء ونتعلم منها، وعلينا نسيان الماضي والمضي قدم.

اقرأ أيضا: ما تفسير رؤية أرقام تتكرر في حياتنا؟

شام تايمز
شام تايمز