الثلاثاء , أبريل 23 2024
4 أسباب ستدفعك دائما لشراء هاتف بشرحتين اتصال

4 أسباب ستدفعك دائما لشراء هاتف بشرحتين اتصال

4 أسباب ستدفعك دائما لشراء هاتف بشرحتين اتصال

شام تايمز

بالنسبة للبعض ، تعتبر هذه الميزة من أقل الميزات المفيدة على الهاتف المحمول ، بينما تعتبر بالنسبة للآخرين ضرورية. نتحدث عن إمكانية إدخال شريحتين في نفس الجهاز. شيء ما ظهر في البداية فقط كمعيار في الهواتف من أصل صيني ولكنه أصبح أكثر شيوعًا في العلامات التجارية الشهيرة ، خاصة مع وصول eSIMs.

شام تايمز

الحقيقة هي أن تشغيل الهاتف ببطاقتي SIM بسيط حقًا ويعمل بشكل منطقي على الحصول على خطين هاتفيين في نفس الجهاز وبالتالي رقمين مختلفين ، مع كل المزايا التي ينطوي عليها ذلك.

ولكن ، هل الهاتف المحمول ثنائي الشريحة ضروري اليوم؟ كما هو الحال دائما ، هذا يعتمد على استخدامنا وأولوياتنا. بالنسبة للعديد من المستخدمين ، يمكن أن تكون مفيدة حقًا ولكن بالنسبة للآخرين يمكن أن تكون ميزة لن تستفيد منها. وكما نقول دائمًا ، فإن ما هو جيد بالنسبة لأحدهم قد لا يكون مفيدًا للآخر.

– ميزة مهمة لتجنب حمل هاتفين معك

الميزة الرئيسية لامتلاك هاتف ببطاقتي SIM هي تجنب حمل هاتفين معك. وداعا لمغادرة المنزل مع هاتفين ووداعا لجيوب ممتلئة.

صحيح أيضًا أن حمل هاتف ثنائي شرائح الاتصال يجعل البطارية تستنزف بشكل أسرع إلى حد ما ، لكنه أقل شراً مقارنةً بوجود هاتف واحد لكل شيء.

– خط شخصي عائلي وآخر للعمل

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ، أو لديك عمل تجاري ، فقد لا ترغب في المزج بين الشخصي والمهني ، فستحتاج إلى الحصول على رقم هاتف لأصدقائك وعائلتك ، ورقم مختلف واحد للعملاء أو جهات الاتصال المهنية.

يتيح لنا الهاتف المحمول ثنائي الشريحة الحصول على رقمين مختلفين على نفس الجهاز ، وتجنب حمل هاتفين جوالين والقدرة على إدارة علاقاتنا المهنية والشخصية بشكل أفضل. كما لو أن هذا لم يكن كافيًا وعندما حان وقت التوقف عن العمل ، ما عليك سوى فصل الخط الاحترافي ورقم العمل للتوقف عن تلقي المكالمات المزعجة بعد ساعات العمل.

– استخدام نفس التطبيق على حسابات متعددة

من الأسباب الرئيسية الأخرى لاستخدام جهاز بطاقتي SIM هو القدرة على استخدام نفس التطبيق مع حسابات مختلفة. على الرغم من أن معظم التطبيقات تسمح لك بالفعل بالتسجيل بحسابات أو أسماء مستخدمين مختلفة ، إلا أن بعضها مهم وشائع مثل واتساب الذي لا يزال لا يسمح بذلك في الوقت الحالي.

حل امتلاك واتساب مع رقم هاتف شخصي و WhatsApp Business مع رقم هاتف للعمل يمكن أن يكون مفتاحًا لتعزيز عملك ، لأنه يعمل كحلقة وصل بين البائع و أنت ، بينما الأول للعائلة والأصدقاء فقط .

– لتكون قادر على اختيار عدة شركات اتصالات

يوجد في كل بلد العديد من شركات الإتصالات . يقدم البعض المزيد من الدقائق ، والبعض الآخر المزيد من البيانات ، والبعض الآخر أرخص ، والبعض الآخر أغلى ثمناً … لذا فإن اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتنا ليس بالأمر السهل دائمًا. لحسن الحظ ، يمكن أن يكون امتلاك هاتف ذكي ثنائي الشريحة مفيدًا.

بمعنى أنه من خلال هاتف بشريحتين يمكننا استعمال واحد لديه عدة دقائق من المكالمات والآخر من شركة اتصال أخرى ببيانات غير محدودة (على سبيل المثال). بهذه الطريقة يمكننا دمجها في هاتف واحد وتوفير المال.

لكل هذا ، يمكن أن يكون امتلاك هاتف ثنائي الشريحة ممتعًا للغاية. ليس فقط للتمييز بين رقم خاص و آخر للعمل ، ولكن أيضًا لتوفير بضعة يورو من الرسوم أو بشكل مباشر لتجنب الاضطرار إلى حمل هاتفين محمولين دائمًا.

 

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:سلسلة Xiaomi 12 لن تأتي بتقنية الكاميرة أسفل الشاشة

شام تايمز
شام تايمز