الخميس , مارس 28 2024
أفضل الهواتف ذات الذاكرة العشوائية الرام الكبيرة : خمسة هواتف بسعة 16 جيجا أو أكثر

أفضل الهواتف ذات الذاكرة العشوائية الرام الكبيرة : خمسة هواتف بسعة 16 جيجا أو أكثر

أفضل الهواتف ذات الذاكرة العشوائية الرام الكبيرة : خمسة هواتف بسعة 16 جيجا أو أكثر

شام تايمز

تعد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الخاصة بالهاتف من أهم المكونات التي تؤثر بشكل مباشر على أدائه وتلك التي يجب عليك تحليلها قبل شراء واحدة جديدة. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي به ذاكرة وصول عشوائي كبيرة (RAM) ، فإننا نوصي بـ هواتف مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت أو أكثر.

شام تايمز

لا يزال من غير الشائع رؤية الهواتف في السوق بهذه السعة لذاكرة الوصول العشوائي هذه ، ولكن شيئًا فشيئًا لدينا المزيد منها . دون الذهاب إلى أبعد من ذلك ، يمكنك في هذا الدليل مشاهدة نموذج من أشهر العلامات التجارية سامسونغ . بعيدًا عن هذه الحالة ، فإن الشيء الأكثر طبيعية هو رؤية أن الهواتف المحمولة الخاصة بالألعاب هي التي تراهن على ذاكرات ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة هذه لتتمكن من لعب الألعاب التي تتطلب موارد كبيرة بهدوء.

يمكن للمستخدم العادي أن يقبل بهاتف محمول بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، مع العلم أنه لن يواجه مشاكل في تعدد المهام وأن الهاتف بهذه السعة سيقدم أداءً جيدًا حتى مع التطبيقات الأكثر طلبًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستفادة من توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية ، تلك الأداة التي يقدمها المزيد والمزيد من الشركات المصنعة والتي تتيح لك استعارة عدد قليل من مساحة وحدة التخزين الداخلية لاستخدامها كذاكرة وصول عشوائي.

إذا كنت تفضل الحصول على ذاكرة وصول عشوائي كبيرة لأنك أحد أولئك الذين يستخدمون الهاتف لشئ يتطلب مكونات أكبر ، فلديك هنا العديد من الهواتف الذكية مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكثر.

Nubia Red Magic 6 Pro

يتوفر هذا الهاتف من Nubia على إصدارات 16 جيجابايت و 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، لذا فهو يستحق مكانًا في هذا الدليل. أما بالنسبة للتخزين الداخلي فيمكن أن تكون 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت أو 512 جيجا بايت. إنه بلا شك أحد أقوى الهواتف الذكية في السوق ، حيث يقدم أداءً من الدرجة الأولى ولن يخيب ظنك.

يتميز بتصميم موجه للألعاب ، مع ألوان زاهية ومحفزات لتجربة لعب أفضل. في المقدمة ، تم تجهيزه بشاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث مذهل يبلغ 165 هرتز ، من المؤكد أنه سيحقق سيولة مثالية أثناء اللعب. معالجه هو Qualcomm Snapdragon 888 5G ، لذا لن تكون القوة مشكلة أبدًا.

فيما يتعلق بالتصوير ، فإن Red Magic 6 Pro مزود بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، بزاوية عريضة 8 ميجابكسل وماكرو 2 ميجابكسل ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. تكتمل التجربة ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع 120 واط ، أي يمكن شحنها بالكامل في 17 دقيقة فقط.

ASUS ROG Phone 5s

يعد أحد أقوى الهواتف المحمولة في عالم أندرويد ، أو ربما الأقوى. يعمل بداخله معالج Qualcomm Snapdragon 888 ، شريحة تهدر الطاقة مهما كانت المهمة التي يتعين عليها القيام بها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تصاحبها 16 جيجابايت أو 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، لذلك من المتوقع أن تحصل على أداء ممتاز. أما عن التخزين فهو 512 جيجا بايت.

يركز ROG Phone 5S على قسم الألعاب ، لذلك يجب أن تكون الشاشة أيضًا من نقاط قوته العظيمة. وبالتالي ، فهي مزودة بلوحة AMOLED مقاس 6.78 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث قدره 144 هرتز. ومن الناحية العملية ، فهي شاشة ذات جودة ممتازة ، مع السيولة هي الأصل الرئيسي.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز هاتف ASUS الذكي بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وزاوية عريضة 13 ميجابكسل وماكرو 5 ميجابكسل. إحدى نقاط قوته هي البطارية ، بسعة 6000 مللي أمبير وشحن سريع 65 وات للاستمتاع بفترات طويلة من اللعب دون المرور عبر الشاحن.

Samsung Galaxy S21 Ultra 5G

في هذا الدليل لا توجد هواتف ألعاب فقط ، حيث هناك أيضا Samsung Galaxy S21 Ultra 5G. عند شراء هذا الهاتف ، يمكنك الاختيار من بين 12 أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، والأخيرة مصحوبة بسعة تخزين داخلية تبلغ 512 جيجابايت وبسعر يتجاوز 1000 يورو. بمراجعة نقاط قوته ، نجد أن التصميم هو أحدها ، بجودة بناء رائعة وشعور لطيف عندما يكون الهاتف في متناول اليد.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هاتف Galaxy S21 Ultra مزود بشاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة ، بدقة WQHD ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، باختصار ، إنها واحدة من أفضل الشاشات في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هاتف سامسونغ على معالج Samsung Exynos 2100 ، وهو شريحة توفر طاقة قصوى.

يعد التصوير الفوتوغرافي أيضًا أحد أبرز معالمه ، مع نظام التصوير الفوتوغرافي المكون من كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، وزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ، ومستشعران للتصوير عن بُعد بدقة 10 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل. أخيرًا ، تم تجهيز بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة بشحن سريع بقوة 25 وات وشحن لاسلكي بقوة 15 وات وشحن لاسلكي قابل للعكس.

Lenovo Legion Phone Duel 2

بسعة 16 جيجابايت ، يمكنك أيضًا شراء Lenovo Legion Phone Duel 2 ، وهو هاتف ذكي يحتوي أيضًا على أحدث المواصفات. بادئ ذي بدء ، يحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6.92 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 144 هرتز ، وهي لوحة كبيرة ذات نعومة فائقة.

معالجه هو Qualcomm Snapdragon 888 ، لذا يمكنك تشغيل أي تطبيق أو لعبة دون أي مشكلة. بالإضافة إلى ذلك ، باختيار الإصدار 16 جيجابايت من الرام ، ستستمتع أيضًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 512 جيجابايت ، وبالتالي فإن الأداء سيقترب من التميز. عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور ، يمكن لـ Legion Phone Duel 2 استخدام كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وزاوية عريضة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 44 ميجابكسل.

فيما يتعلق بالبطارية ، يحتوي الهاتف الذكي على بطارية تبلغ سعتها 5500 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقدرة 90 وات. وبالتالي ، يمكن شحنها بالكامل لمدة 30 دقيقة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أيضًا ملاحظة أنه يحتوي على ثمانية مشغلات قابلة للتخصيص لجعل اللعب أكثر راحة.

ASUS Zenfone 8

آخر هاتف محمول بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي التذي نود التوصية به هو ASUS Zenfone 8 ، مع مساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت. يتميز بكونه هاتف محمول مدمج ، حيث يزن 170 جرامًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شاشته من نوع AMOLED مقاس 5.92 بوصة ، و تتميز بدقة Full HD ومعدل تحديث 120 هرتز.

معالجه هو Qualcomm Snapdragon 888 5G ، يمكننا أن نتوقع أداء عالي المستوى حتى لو كنت ترغب في لعب الألعاب الأكثر تقدمًا. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على كاميرتين خلفيتين: 64 ميجابيكسل رئيسية وزاوية فائقة الاتساع 12 ميجابيكسل. فيما يتعلق بالبطارية ، فسعتها 4000 مللي أمبير مع شحن سريع 30 وات.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:كلمات السر الخاصة بحساباتك محفوظة في الويندوز وأي شخص يمكن الوصول إليها .. تعرف كيف تظهرها

شام تايمز
شام تايمز