الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
منتخب سورية يحصل على نصف مليون دولار

منتخب سورية يحصل على نصف مليون دولار لمشاركته في كأس العرب

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021، المقامة في قطر خلال الفترة ما بين 30 من تشرين الثاني و18 من كانون الأول الجاري، عن الجوائز المالية التي ستُمنح للفرق المشاركة.

شام تايمز

ويبدو أن المنتخب السوري الذي خرج من البطولة في الدور الأول، سيكسب 500 ألف دولار (نصف مليون دولار) لمجرد مشاركته في البطولة.

شام تايمز

ورصدت اللجنة جوائز مالية قدرها 25.5 مليون دولار ستُوزع على المنتخبات الـ 16 المشاركة، ضمن البطولة التي تُقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتعتبر البطولة الجارية نسخة مصغرة لبطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر في شتاء عام 2022.

أما قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب 2021، فكانت على الشكل التالي: 5 ملايين دولار لصاحب المركز الأول (المتوّج باللقب)، 3 ملايين دولار لصاحب المركز الثاني، مليونا دولار لصاحب المركز الثالث.

أما صاحب المركز الرابع فيحصل على 1.5 مليون دولار، و750 ألف دولار لكل منتخب متأهل للدور ربع النهائي. بينما يحصل كل منتخب شارك في البطولة على 500 ألف دولار.

وانتهت منافسات دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021، مساء الثلاثاء الماضي، إذ نجحت ثمانية منتخبات في التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة، التي تستضيفها قطر.

ومن المقرّر أن تُقام مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، في تنافس بين المنتخبات المتأهلة وهي: قطر، سلطنة عُمان، ومصر، والجزائر، والأردن، والمغرب، والإمارات، وتونس.

اقرأ أيضا: أجواء مستقرة وباردة ليلاً خلال الأيام القادمة.. وتحذيرات من تشكّل الضباب

شام تايمز
شام تايمز