الخميس , أبريل 25 2024
سيف سبيعي: اختلفت مع إخوتي بسبب الانقسام بين الموالاة والمعارضة

سيف سبيعي: اختلفت مع إخوتي بسبب الانقسام بين الموالاة والمعارضة

قال المخرج والممثل السوري “سيف الدين سبيعي” أن مسلسل “مسيرتي” الذي يحكي عن حياة المطرب “جورج وسوف” ضعيف بكل شيء من البناء الدرامي إلى الحلقات إلى التمثيل إلى الإخراج إلى مواقع التصوير والإنتاج، مبيناً أن “ظاهرة” كما وصفها مثل “جورج وسوف” يستحق مسلسلاً كاملاً على أجزاء متعددة قد يصل كل جزء إلى 10 حلقات.

وأضاف “سبيعي” في حديثه أمس في برنامج “شو القصة” أن المسلسل لم يسئ لمسيرة “وسوف” ولكنه يستحق عملاً أفضل من ذلك لا سيما البناء الدرامي، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يصنع مسلسلاً عن “وسوف” ولكن هذا المشروع لا يقوده مخرج وحده بل يحتاج شركة إنتاج والبحث بآلية النجاح وفق حديثه.

والد “سبيعي” الممثل السوري الراحل “رفيق سبيعي” لم يدعمه كثيراً لإيمانه بأن من يريد أن ينجح بهذه المهنة لن يحتاج إلى دعم وفق حديثه، مبيناً أن موقع “سبيعي” كابن لـ “رفيق” ربما يجعله يقف أمام الكاميرا مرتين أو ثلاثة، وأشار إلى أنه كان من الصعب أن يضع نفسه بمقارنة مع والده بشكل دائم بعد نجاحه بالسينما والدراما والمسرح كممثل مما دفعه للخروج من التمثيل والذهاب للإخراج، قائلاً أنه أحب فكرة الإخراج أكثر لميوله لحب الشخصية القيادية.

فكرة أن “سبيعي” طليق الفنانة السورية “سلافة معمار” وابن الراحل “رفيق” هي أمور لا تزعجه لأنها حقائق وفق حديثه، مبيناً أن الإعلام الأصفر فقط هو من يركز على أنه طليق “معمار” ولا يقولون هي طليقته، وقال بأن الإعلامية اللبنانية “نضال أحمدية” تقول عنه “طليق سلافة معمار” دون ذكر اسمه مشيراً إلى أنه لا يعرف السبب.

وأشار إلى أنه لا يفكر بالزواج بالوقت الحالي وتجربة الزواج التي عاشها في حياته كانت كافية ليرى هذا النوع من الحياة وكافية ليدري أنه لا ينفع للحياة العائلية ولم يحبّها منذ أن كان صغيراً، وقال بأنه تزوج بعد أن تورط بالحب.

عن طلاقه قال بأن المشاكل بينه وبين “معمار” بدأت من السنة الرابعة من الزواج وانتهت في السنة العاشرة حيث كان هناك لحظات متراكمة ولم يأخذ قرار الانفصال دقيقتين من النقاش دون أي مشكلة، وخاض تجربة حب بعد “معمار” لم يكشف عنها كثيراً لكنها لم تصل لقرار الزواج.

“سبيعي” يحب المرأة القوية والمستقلة وفق حديثه، مبيناً أنه لا يؤمن بعلاقة الرجل والمرأة كما يؤمن بها معظم الشرقيين، حيث يؤمن بوجود شريكين ولا يكون أحد قائم على أحد ويتشاركان بحياة كاملة بكل شيء، وأشار إلى أن معظم النساء في المجتمع الشرقي تربوا وداخلهم كائن كسول سيتزوج مع الوقت ويعتمد على غيره.

وأضاف “سبيعي” أنه اختلف مع أشقائه، الممثل الراحل “عامر” و”بشار” بسبب انقسامهم سياسياً بين موالاة الحكومة السورية ومعارضتها، مبيناً أن المجتمع السوري انقسم كاملاً بشكل عمودي، وأضاف: «أصبحنا كل طرف على ضفة ونبتعد عن بعض بشكل أكبر بسبب الفقر والتعب ومحاولة البحث عن أبسط مقومات الحياة وصرنا بس بدنا ننفد بجلدنا».

ووصف وضع المجتمعات العربية بالـ “تعيس” مبيناً أن الأجيال الحالية هي أجيال خيبة وفق وصفه، وقال بأن الأجيال في الستينيات والخمسينيات كانت تحلم بتحرير “فلسطين” وتحولت لأجيال تحلم كيف تؤمّن بنزين ومازوت وكهرباء، مضيفاً: «ماعاد حدا فاضي يحلم بتحرير فلسطين ولا تحرير أي بقعة خلينا ندبر حالنا قبل ما نحرر فلسطين، ويوجد أساسيات للصمود لم تعد موجودة»

اقرأ أيضا: بالفيديو – سيف الدين سبيعي يكشف تفاصيل جريئة عن طلاقه وما الذي كسر والده قبل وفاته