الأربعاء , أبريل 24 2024
علاج النقط السوداء والشعر تحت الجلد

خلطات طبيعية لعلاج النقط السوداء والشعر تحت الجلد

يُعتبر نمو الشعر تحت الجلد من أكثر المشكلات التي تُسبّب الإزعاج للمرأة. بحيث تظهر على شكل بثور سوداء صغيرة في الساق. غير أنّ الحل ليس صعب المنال. إذ يمكن علاج هذه المشكلة في المنزل باستخدام طرق متعددة وسهلة توفّر لك الراحة.

طرق العلاج:

خلطات طبيعية آمنة. وفعّالة تغنيك عن العلاجات المكلفة. يُمكنك تحضيرها في المنزل بخطوات سهلة لعلاج النقط السوداء في الساق. بخاصة بعد إزالة الشعر. فضلاً عن ترطيب البشرة.

1- خلطة السكر :

استخدمي مقشراً طبيعياً لبشرتك مصنوع من خليط السكر البني وزيت الزيتون. كخطوة أولى. رطبي بشرتك بالماء الساخن وافركي الساق لمدة 5 دقائق باستخدام مزيج الزيت والسكر. ثم اشطفي بشرتك وجففيها جيداً. لا تتردّدي في تطبيقها بشكل دوري بهدف إزالة الشعر من تحت الجلد.

2-معجون الأسنان:

بعد ترطيب بشرتك بالماء الساخن لمدة ربع ساعة تقريباً. ضعي كمية مناسبة من معجون الأسنان على أماكن تواجد الشعر تحت الجلد. وافركيه بحركات دائرية جيداً. ثم. اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

3-خلطة زيت الزيتون والملح :

امزجي كمية من زيت الزيتون مع الملح، ثم افركي الجلد بها بلطف لمدة 10 دقائق، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر. ثم، يُرطب الجلد بكريم مرطب. كرّري هذه الخلطة يومياً ولمدة أسبوع. وستلاحظين اختفاء البثور تحت الجلد.

4-خلطة الثوم:

بعد تقشير الثوم وهرسه جيداً. يفرك على المنطقة المراد علاجها لمدة عشرين دقيقة. ثم. يُشطف بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الخلطة يومياً إلى أن تزول تلك النقط السوداء من الجلد.

اقرأ ايضا: “نقص حاد” في فيتامين شائع وهام يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات!