الخميس , مارس 28 2024
الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض

الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض

جميعنا مهدد بالإصابة بالأمراض في مرحلة ما من حياتنا. دون استثناء، لكن أثبتت العديد من الدراسات أن هناك مجموعة من الأمراض تصيب الرجال بشكل أكبر مقارنةً بالنساء.

شام تايمز

وفيما يلي أبرزها

شام تايمز

أمراض القلب

يعد الرجال الأكثر إصابة بأمراض القلب عن السيدات. وهم الأكثر عرضة للوفاة. وذلك لأن عدد المدخنين ومتناولي الكحول في الرجال أكثر من النساء.

فيروس نقص المناعة

وكشفت الدراسات أنه يتواجد أكثر من 1.1 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. مع العلم أن أكثر المصابين بذلك المرض ليسوا على معرفة به، ما يؤدي إلى عدم اتباعهم العلاج اللازم، إذ ينتشر الفيروس بشكل متسع.

تليف الكبد

تحدث الأضرار بالكبد عند تعرضه لكمية كبيرة من السموم، ويكون تليف الكبد أكثر شيوعًا لدى الرجال لما يتعاطونه في بعض الأحيان وإفراطهم في التدخين.

مرض الشلل والرعاش

يحدث ضرر في الدماغ بشكل تدريجي على مر السنين، ما يسبب اهتزاز الجسم بشكل سريع دون معرفة السيطرة عليه، وأثبتت الدراسات أن الرجال هم الأكثر عرضة للاصابة بمرض باركنسون.

سرطان الجلد

الرجال أكثر عرضة لسرطان الجلد بعد قدوم سن الـ60 عاماً. وألقى العلماء سبب النتائج لأن النساء كانوا أكثر حرصاً على بشرتهن في المراحل العمرية عن الرجال ما أدى إلى تجنب إصابة عدد كبير منهن بسرطان الجلد

اقرأ أيضا: احترس.. أعراض خطيرة تُنذر بحدوث جلطات دموية

شام تايمز
شام تايمز