الخميس , أبريل 25 2024
أشياء بِيعت بأسعار خيالية في 2021

أشياء بِيعت بأسعار خيالية في 2021

نشك في أن يختلف الكثير من الناس معنا عندما نقول إن عام 2021 كان مليئاً بالأحداث والاختراعات والأشياء الغريبة وغير المسبوقة التي حصلت.

وعلى الرغم من التضخم المالي والكوارث الطبيعية والحروب والمجاعات التي أنهكت الكوكب والناس، فإن هذا العام أوضح أن بعض الناس لديهم الكثير من المال لصرفه على أشياء غريبة وليست ذات قيمة أحياناً، مثل سرير على شكل طائرة بقيمة 25 ألف دولار أو آيفون لا يعمل بـ81 ألف دولار.

تعرَّف معنا في هذا التقرير على أغرب الأشياء التي بيعت بمبالغ خيالية في عام 2021.

محفظة رجالية على شكل طائرة بـ39 ألف دولار!

لطالما كانت الأزياء الفاخرة ذات التصاميم المختلفة والمبتكرة جذابة لنا على الرغم من أنها غريبة أحياناً، حتى إنه لدى البعض هوس بالمجلات التي تعرض تصاميم العلامات التجارية مثل جوتشي وشانيل وبالطبع لويس فيتون.

لكن يبدو أن التصميمات الأخيرة لأشهر الماركات العالمية وأفخمها أصبحت سخيفة أحياناً ولا تلائم حتى صناعة الملابس والموضة مثل محفظة من مجموعة لوي فيتون الجديدة للملابس الرجالية لخريف وشتاء 2021 والتي تبدو وكأنها طائرة.

وليس أغرب من شكلها إلا سعرها! فقد طرحت المحفظة في الأسواق بقيمة 39000 دولار.

آيفون مع وصلة USB بـ86 ألف دولار!

هناك حقيقة نعرفها جميعاً، أسعار هواتف الآيفون أصبحت خيالية في بعض الدول، خاصة أن كل سنة يوجد إصدار جديد أغلى ثمناً مما سبق وأكثر إغراء بكل ميزاته الأكثر تطوراً.

لكن ما لا يصدق هو أن ينفق شخص ما 86٫001 دولار على جهاز iPhone X لا يمكنه حتى إجراء اتصال وميزته الوحيدة هو أنه يدعم موصلات USB-C!

قام كين بيلونيل، طالب هندسة الروبوتات، بإضافة وصلة صناعية لنقل البيانات والطاقة عبر كابل USB-C إلى هاتف iPhone X الذي قام ببيعه على موقع eBay مقابل 81000 دولار.

في الفيديو أدناه، يوضح بيلونيل كيف صنع النموذج الأولي لـ USB-C iPhone X الخاص به؛ حيث بحث عن أرخص هاتف iPhone على الإنترنت واشترى iPhone X من عام 2017، وبدأ في تحويله. يمكن للجهاز القيام بمعظم المهام لكن لا يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات به.

بدأ المزاد الخاص بالنموذج الأولي للهاتف بسعر دولار واحد على موقع eBay، ولكن تجاوزت العروض 3000 دولار بحلول نهاية اليوم الأول. من هناك، ارتفع السعر بسرعة بعشرات الآلاف من الدولارات قبل أن يتصدر الرقم البالغ 86،001 دولار، وفقاً لصحيفة The Verge.

سرير على شكل طائرة بـ25 ألف دولار

لا خلاف على أهمية اختيارك لسرير مريح ذي جودة عالية لتنعم بنوم هنيء حتى إن كان غالياً قليلاً. البعض قد يفضل الأسرَّة الخشبية أو المعدنية أو ذات الرؤوس القماشية، لكن أن تختار سريراً على شكل طائرة “درون” لا يبدو خياراً مناسباً لليلة هادئة.

سرير الطائرة ليس خيالاً بل حقيقة وتم طرحه للبيع بسعر 25000 دولار. السرير مضاء بمصابيح LED على شكل طائرة بدون طيار مع مراوح.

على الرغم من سعره، فإن سرير الطائرة بدون طيار الجديد من Drone Racing League مستوحى من DRL’s Racer4 Drone”، ومصنوع من خشب MDF. وتتكون مراوح السرير الدوارة من فوم عالي الكثافة. يمكنك أيضاً اختيار تضمين حامل تلفزيون في السرير وأقنعة النوم على شكل نظارات.

تمثال غير مرئي مقابل 18 ألف دولار

كيف يمكنك جعل 18000 دولار تختفي؟ اشترِ “منحوتة غير مرئية”. هذا ما فعله شخص عندما قام بشراء قطعة فنية خيالية غير موجودة بأي شكل ملموس مقابل نقود حقيقية.

هذا “النحت غير المرئي” ليس حقيقياً ولا يمكنك رؤيته لكنه يتكون من 5 × 5 أقدام مربعة مليئة بلا شيء.

يصر المصمم الإيطالي سالفاتور جارو على أن القطعة الفنية موجودة بالفعل ويقول إنها “مصنوعة من الهواء والروح”. وأعطى إرشادات صارمة حول كيفية عرضها مثل مساحة خاصة خالية من أي شيء وإضاءة معينة.

بيكاتشو كرستالي بـ26 ألف دولار

عُرف عن معجبي البوكيمون بإنفاق مبالغ كبيرة من المال على أي شيء يخص البوكيمونات حتى لو وصل المبلغ لـ26000 دولار على بيكاتشو مصنوع من الكريستال.

تعاون متجر Pokémon Store مع صانع المجوهرات الفرنسي Baccarat والفنان الياباني هيروشي فوجي وارا لصنع قطعة كريستال لبيكاتشو يبلغ طولها 11.8 بوصة وعرضها 5.7 بوصة وقطرها 8.7 بوصة.

تم صنع 25 قطعة فقط وكل منها مرقمة رسمياً وتم طرحها للبيع في شهر نوفمبر/تشرين الثاني في عام 2021. وهي متاحة في متاجر Baccarat في طوكيو وباريس نيويورك ولندن وهونغ كونغ وسنغافورة.

رسمة بقلم رصاص بـ 280 ألف دولار!

تم بيع صورة كاريكاتورية ذاتية رسمها المغني وكاتب الكلمات الراحل كورت كوبين في عام 1992 أثناء قيامه بجولة في سنغافورة مع فرقته نيرفانا بمبلغ 281250 دولاراً من خلال مزاد جوليان في 12 يونيو/حزيران من عام 2021.

يحمل الرسم عنوان “كوردت كوبين روك ستار”، ويحتوي على الكلمات “لا أعرف كيف ألعب ولا أبالي!” أعطى كوبين الرسم في الأصل إلى المصور المستقل جاك تشونغ، الذي عمل مع الفرقة في جولتهم في سنغافورة.

كلب بـ27 ألف دولار!

تم بيع كلب من نوع كلاب الرعي والصيد الأسترالية المعروفة باسم kelpie – بسعر قياسي في أستراليا في يونيو 2021.

فقد بيعت Eulooka Hoover ، وهي كلب من مزرعة في مدينة فيكتوريا الأسترالية بمبلغ 27.1 ألف دولار في مزاد الكلاب العاملة السنوي لجمعية Casterton Kelpie.

تتم تربية كلاب Kelpies لتربية الأغنام والماشية، وبيعت Eulooka Hoover بمبلغ 10000 دولار أسترالي أعلى من الرقم القياسي السابق البالغ 22200 دولار أسترالي (17.1 ألف دولار).

شريحة من كعكة زفاف الأميرة ديانا بألفي دولار!

في حين أنه من التقليدي الاحتفاظ بشريحة من كعكة الزفاف كتذكار، لكن لا يستطيع الكثيرون عرضها للبيع بالمزاد بعد 40 عاماً!

لكن إن كانت الشريحة من زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز في يوليو/تموز 1981 فذلك ممكن!

فقد عرضت قطعة الكعك ذات الـ28 أونصة مع قاعدة مرزبانية ومزينة بشعار النبالة الملكي للبيع بالمزاد العلني، وأشارت التقديرات إلى أن قطعة الكعكة المحفوظة بشكل ممتاز ستباع بسعر يتراوح بين 300 جنيه إسترليني و500 جنيه إسترليني (398 دولاراً – 663 دولاراً).

لكن على عكس التوقعات، قام مستأجر القوارب جيري لايتون بشرائها مقابل 1،850 جنيهاً إسترلينياً (2.45 ألف دولار) في أغسطس/آب 2021.

ميدالية من الحرب العالمية بـ22 ألف دولار!

لهذه الميدالية العادية قصة حزينة وراءها. فقد تم منح الميدالية للجندي جون بار من الكتيبة الرابعة، والذي يُعتقد أنه أول جندي بريطاني يموت خلال الحرب العالمية الأولى. وصل بار إلى فرنسا كجزء من إحدى الوحدات البريطانية الأولى في 14 أغسطس 1914، قبل وفاته بأسبوع في 21 أغسطس.

الأسباب الكاملة لوفاة بار المأساوية والمفاجئة غير معروفة، ومن المحتمل أنه واجه القوات الألمانية وقتل في تبادل لإطلاق النار.

وقد تم بيع الميدالية، التي اعتقد بائعو المزاد أنها ستباع بمبلغ (2.4 إلى 3 آلاف دولار)، بمبلغ (22.5 ألف دولار)؛ حيث قام بشرائها جامع للأشياء القديمة ومهتم بالتاريخ العسكري.

عربي بوست

اقرأ أيضا: أذلَّت الحجاج وأجبرته على المشي حافياً.. كيف كسرت هند بنت المهلب جبروت والي العراق؟