السبت , أبريل 20 2024
أسرار شخصيتك تكشفها منشورات السوشيال ميديا.. تعرف عليها

أسرار شخصيتك تكشفها منشورات السوشيال ميديا.. تعرف عليها

أسرار شخصيتك تكشفها منشورات السوشيال ميديا.. تعرف عليها

شام تايمز

استولت مواقع التواصل الاجتماعي على الحياة الواقعية بشكل كبير وأصبحت جزء لا يتجزء من حياة الملايين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

شام تايمز

ولكن ما لا يعلمه الكثير من الأشخاص هو أن ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي يعكس أسرار شخصية الإنسان وفيما يلي أبرزها:

– نشر تفاصيل خصوصية: العلاقة بين نشر الخصوصيات بشكل مستمر في مواقع التواصل وبين الشعور بالوحدة هي علاقة طردية، بحيث كلما زاد عدد المعلومات الشخصية المنشورة دل ذلك على ارتفاع مستوى الشعور بالوحدة.

– نشر الأخبار والمواضيع الثقافية: الأشخاص الحريصون على نشر الأخبار المستجدة يتمتعون بشخصية محبوبة وكريمة، فعدم احتكار المعرفة هو نوع من انواع الرضى عن الذات والمحيط المتبادل.

– مشاركة منشورات بها المراقبة والمقارنة: التفاعل عموماً هو دليل على تقدير الذات، لكن عندما يكون الامر به مراقبة لمسار حياة الاّخرين ومقارنتها بالحياة الشخصية يصبح ذلك دليلا على الاكتئاب بالدرجة الاولى.

– نشر المعلومات وصور عن أطفالك: ينقسم الأشخاص هنا إلى نوعين، الأولى يشعر بالفخر الحقيقي بأطفالها، والفئة الثانية، تنافسية تختار الصور والأحداث بعناية لتظهر أن عائلتها أفضل.

– وضع صور إلكترونية او صور المشاهير: وهذا دليل على انعدام الثقة بالنفس لديه وعدم تقبله لاّراء الناس.

– نشر صور السيلفي بشكل شبه يومي: كلما زادت عدد صور السيلفي المنشورة دل ذلك على نرجسية الشخص ووجود مشاكل واضطرابات نفسية لديه.

– نشر صور الطبيعة من حين لاّخر: وذلك يبعث على الراحة وغالباً تكون شخصياتهم معتدلة ومتفائلة في الحياة.

اقرأ ايضاً:اكتشاف جديد يناقض ما هو متعارف عليه علميا حول اللب الداخلي لكوكبنا

شام تايمز
شام تايمز