الجمعة , مارس 29 2024
إليكم أفضل هواتف 2021

إليكم أفضل هواتف 2021

إليكم أفضل هواتف 2021

شام تايمز

ارتفعت أسعار الهواتف بعد جائحة كورونا، إذ وصلت أسعار هواتف آيفون وسامسونغ الأخيرة إلى ألف دولار، لكن يظل هناك بعض الهواتف الحديثة بميزانية جيدة بين 600 إلى 800 دولار، مثل هواتف جوجل، وحتى هواتف من آبل، وإذا كنت تبحث عن هاتف جديد فقد تساعدك بعض المقارنة بين مجموعة من أفضل هواتف 2021 على الاختيار.

شام تايمز

أفضل هواتف 2021

1- آيفون 13- الأفضل بنظام iOS

من بين الإصدارات الأربعة التي أطلقتها شركة آبل من آيفون 13 في العام 2021، يحقق هاتف آيفون 13 المعادلة الصعبة بين الحجم والميزات والسعر.

يأتي آيفون 13 بسعر 829 دولاراً، ويحتوي على معالج جديد وبطارية تدوم لعمر أطول وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت، ويستخدم نفس مستشعر الكاميرا الكبير الموجود في آيفون 12 برو ماكس، الذي يشيد به المستخدمون.

يختلف آيفون 13 عن آيفون 12، في السماكة والوزن، لكنه يتمتع بنفس التصميم العام وشاشة OLED أكثر إشراقاً مقاس 6.1 بوصة، وكاميرا سيلفي بدقة 12 ميغابكسل، مع ميزة الشحن اللاسلكي MagSafe ومقاومة للماء والغبار بمعيارIP68، ونفس الدعم لكل من نوعي شبكات الجيل الخامس sub-6GHz و mmWave. علاوة على كل ذلك يأتي آيفون 13 بخمسة ألوان، من بينها اللون الوردي.

لكن كاميرا آيفون 13 شهدت تحسناً كبيراً من حيث دقة تفاصيل الصورة وحدتها مع ألوان غنية، دون الإفراط في درجة التشبع اللوني، مع تركيز بؤري سريع ودقيق ووضع عمودي جيد بما فيه الكفاية للاستخدام يوماً بعد يوم، فضلاًً عن أداء استثنائي على مستوى الرؤية الليلية والتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يُقدّم آيفون 13 للمستخدم جودة رائعة أيضاً في تصوير مقاطع الفيديو، فالكاميرا الرئيسية مزودة بميزة التثبيت البصري للصورة، وهو ما يساعد في التقاط صور رائعة أثناء التجول بالهاتف، يمكنك أيضاً تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K باستخدام الوضع السينمائي.

آيفون 13 برو وآيفون برو ماكس يختلفان في الميزانية، لكنهما أيضاً يختلفان في جودة التصوير، إذ يعتبران الخيار الأفضل لعُشّاق التقاط الصور ومقاطع الفيديو، إذ يأتي الهاتفان بثلاث عدسات كاميرات خلفية –واحدة تليفوتوغرافي وأخرى ذات زاوية رؤية واسعة وعدسة ثالثة فائقة الاتساع- تتحد جميعها مع معالج الصور الخاص بشركة آبل لإنتاج صور مذهلة، لاسيما في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى تقنية التثبيت البصري، ومستشعر الكاميرا.

أما آيفون 13 الصغير أو iPhone 13 Mini فسيكون الخيار الأفضل من حيث الحجم الصغير، فمقاس شاشته 5.4 بوصة، بالإضافة إلى الوزن الخفيف، ورغم تمتعه بمزايا الكاميرا والتصميم والمعالج ودعم شبكات الجيل الخامس نفسها، فإن سعة البطارية أقل، لكنه أيضاً أقل في السعر بـ100 دولار.

2- جوجل بكسل 6- الأفضل لنظام أندرويد

حسب قائمة أعدها موقع The Verge الأمريكى، فقد اعتبر هاتف جوجل بكسل 6 هو الأفضل من بين هواتف أندرويد، الذي طرحته شركة جوجل بمجموعة من الميزات الرائعة من حيث جودة الكاميرا والأداء العام وعمر البطارية.

تستطيع تمييز بكسل 6 عن بيكسل 6 برو من خلال شاشته OLED المسطحة الأصغر حجماً قليلاً مقاس 6.4 بوصة، وتوافره بخيارات ألوان أجرأ مثل اللونين الأحمر أو الأخضر، بالإضافة إلى اللون الأسود. بالنسبة لحجم هاتف كبير نسبياً، فإنَّ بكسل 6 ليس سميكاً إلى درجة تجعلك تشعر بانزعاج بفضل هيكله اللامع الزلق للغاية.

يأتي هاتف بكسل 6 بشريحة “جوجل تينسور”، وهو أول معالج للهواتف المحمولة من صنع شركة جوجل، الذي يتساوى مع معالج كوالكوم سناب دراغون 888 الموجود داخل الهواتف الرائدة الأخرى العاملة بنظام تشغيل أندرويد. يسمح معالج تينسور لهاتف بكسل 6 الجديد بالاستناد إلى التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتعلّم بعض الحيل الجديدة.

يأتي بميزة Magic Eraser لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها من صورك، بالإضافة إلى إمكانية استخدام مساعد جوجل للتعامل مع المكالمات الآلية نيابة عنك. يحتوي هاتف بكسل 6 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية سعة 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت، فضلاً عن العمل بنظام التشغيل الأحدث أندرويد 12.

يتمتع بكسل 6 بميزة الكاميرات المزدوجة فائقة الدقة مع كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل وكاميرا بعدسة واسعة بدقة 12 ميغابكسل، إلى جانب مستشعر ضبط تلقائي للصورة بالليزر لتقديم أفضل أداء في مختلف ظروف الإضاءة.

على عكس بكسل 6 برو، لا تحتوي كاميرا هاتف بكسل 6 على عدسة تليفوتوغرافي لتقريب الأشياء البعيدة دون المساس بجودة الصورة. ومع ذلك تلتقط كاميرا بكسل 6 الصور بجودة عالية جداً في ظروف الإضاءة العادية والمنخفضة.

يأتي هاتف بكسل 6 ببطارية سعتها 4614 مللي أمبير في الساعة، تدوم حتى 48 ساعة (في حال الاستخدام الخفيف) مع دعم الشحن اللاسلكي بتقنية Qi ومقاومة للماء والغبار بمعيار IP68.

تتمثّل نقطة ضعفه الرئيسية في بطء الماسح الضوئي لبصمات الأصابع والافتقار إلى خيار التعرّف على الوجه لفتح قفل الهاتف، على الرغم من ذلك يعتبر بكسل 6 هاتفاً جيداً يمنحك العديد من الميزات الرائعة مقابل 599 دولاراً.

أيضاً هاتف Google Pixel 5A من المجموعة الجديدة لجوجل يعد خياراً جيداً، خصوصاً بالنسبة للسعر البالغ 450 دولاراً، إذ يتمتع بشاشة بمقاس 6.3 بوصة مع بطارية أكبر سعتها 4680 مللي أمبير في الساعة، ويوفر بعض المقاومة للغبار والماء بمعيار IP67. بخلاف ذلك يحتوي على نفس مستشعر الكاميرا ومعالج كوالكوم سناب دراغون 765G، وذاكرة وصول عشوائي سعة 6 غيغابايت، فضلاً عن دعم شبكات اتصال الجيل الخامس.

3- سامسونغ غلاكسي نوت 20 ألترا- هاتف بقلمه

إذا كنت تبحث عن هاتف متميز مزود بقلم إلكتروني وعمر بطارية مذهل، فلا يزال سامسونغ غالاكسي نوت 20 ألترا (Samsung Galaxy Note 20) هو الخيار المناسب لك.

يعد سامسونغ غالاكسي نوت 20 ألترا هاتفاً متطوراً أيضاً من جميع النواحي الأخرى، إذ يتميز بشاشة OLED كبيرة مقاس 6.9 بوصة بدقة 2K تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز للتفاعلات السلسة، كما يأتي مدعوماً بمعالج كوالكوم سناب دراغون 865 بلس، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 غيغابايت.

ورغم أنَّ نظام الكاميرا الخلفية الثلاثية ليس بجودة آيفون 13 برو، لا يزال سامسونغ غالاكسي نوت 20 ألترا يتمتع بأحد أكثر أنظمة الكاميرات تقدماً التي يمكن الحصول عليها. يمكنك أيضاً توقع استخدامه لمدة يومين تقريباً قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن بفضل بطارية سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة.

على الرغم من إمكانية استخدام قلم S Pen من الناحية التقنية مع جالاكسي زد فولد 3، لكنه غير مدمج في الهاتف كما هو الحال هنا في هاتف نوت 20 ألترا.

4- سامسونغ غالاكسي Z Flip 3– الهاتف المطوي

سامسونغ غالاكسي زد فليب 3 (Samsung Galaxy Z Flip 3) يحقق التوازن الصحيح بين الاختلاف والبراعة التقنية والسعر، ويعتبر من أفضل هواتف 2021 وفقاً لقائمة موقع CNet التكنولوجي، إذ يمكن أن يتحول هذا الهاتف، الذي يأتي بشاشة OLED مقاس 6.7 بوصة، إلى جهاز بحجم 4.2 بوصة تستطيع حمله في الجيب مقابل 999.99 دولار.

تستطيع أيضاً تقسيم الشاشة لتعدد المهام. وعند الإغلاق يمكنك استخدام الشاشة الثانية الخارجية مقاس 1.9 بوصة، والتي تعرض ملحقات بسيطة في متناول اليد مثل إشعارات التطبيقات وأدوات التحكم في مشغل الصوت دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

يحتوي الهاتف على معالج كوالكوم سناب دراغون 888 وذاكرة وصول عشوائي (RAM)، بسعة 8 غيغابايت، مثل أي هاتف رائد آخر صدر في عام 2021. يتمتع بعمر بطارية جيد أيضاً، حيث يوفر ما بين 4 و5 ساعات من الاستخدام قبل إعادة الشحن.

يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 10 ميغابكسل لالتقاط صور جيدة، لكنها ليست رائعة. على عكس موتورولا رازر 2020 (Motorola Razr (2020) التي تبلغ تكلفته 1400 دولار، فإنَّ الهاتف يجمع بين التصميم الأنيق والسعر المناسب. يصعب تحديد مدى متانة هذه الشاشة القابلة للطي، ولكن على الأقل يمكنك أن تكون من بين أول من يكتشفون ذلك.

أيضاً هاتف Samsung Z Fold 3 خيار جيد قابل للطي، يفتح ليكشف عن شاشة مقاس 7.6 بوصة بحجم الحاسوب اللوحي، كما يأتي بمعيار مقاومة للماء IPX8، لكن يبلغ سمكه عند طيّه ضعف سماكه الهواتف العادية، كما أن تكلفته تصل لـ 1800 دولار.

5- TCL 20S- الأرخص في القائمة

إذا كانت ميزانيتك أقل من 300 دولار وتبحث عن أفضل صفقة شراء، فإنَّ هاتف TCL 20S بسعر 250 دولاراً سيتجاوز توقعاتك.

يأتي الهاتف بشاشة برّاقة مقاس 6.67 بوصة بدقة 1080 بكسل، إذ يحتوي على طبقة مقاومة للعرق وبصمات الأصابع، كما يحتوي على مستشعر بصمة سريع مدمج في زر الطاقة الخاص به، بالإضافة إلى خيار أمان إضافي يتمثَّل في خاصية التعرّف على الوجه لفتح القفل.

اقرأ ايضاً:14 جزءا من جسمك ربما لا تغسلها بالطريقة الصحيحة

شام تايمز
شام تايمز