الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
شوارع المزة بدمشق ستنار بالطاقة الشمسية قريباً

شوارع المزة بدمشق ستنار بالطاقة الشمسية قريباً

شوارع المزة بدمشق ستنار بالطاقة الشمسية قريباً

شام تايمز

بدأت مدينة دمشق فعلياً تركيب مجموعة من أجهزة الإنارة ليد تعمل على الطاقة الشمسية في منطقة المزة، وهذا المشروع يتمّ بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية.

شام تايمز

وبيّن مدير الإنارة والكهرباء المهندس زياد سعدة في حديثه لصحيفة “البعث” المحلية، أن العدد الإجمالي لمحافظة دمشق 850 جهاز موزعة على عدة مناطق تمّ استلام الدفعة الأولى 260 جهاز موزعة: للمزة 125 جهاز منها 50 جهازاً مع 50 عموداً من دوار المزة جبل باتجاه طريق معهد اللغات باتجاه 86، و25 جهازاً من الشيخ سعد باتجاه المزة 86، و50 جهازاً عند جسر الرئيس قيد التركيب، وسيتمّ تركيب 135 جهاز ستتوزع لمنطقة القدم الغربي باتجاه بوابة الميدان دوار الثريا باتجاه دوار المخيم باتجاه التضامن، وعند الانتهاء من تركيبها يتمّ استلام الدفعتين الثانية والثالثة.

ولفت سعدة إلى أن سعة الجهاز 50 واطاً بسوية إنارة عالية 185 واط واللاقط الشمسي 300 واط ويوجد بطارية سعتها 50 أمبيراً، والآن بصدد مرحلة تركيب الأعمدة وسيتمّ الانتهاء من تركيبها مع المجموعة كاملة من ليدات وإنارة خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع.

وأكد سعدة أن الغاية من هذه الإنارة في الشوارع التخفيف من المشكلات التي يمكن أن يتعرّض لها المواطن، وخاصة في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء في أغلب المناطق، وحسب قوله لا يعقل أن تكون الشوارع مظلمة بهذا الشكل وكلّ هذا الوقت ليلاً.

تجدر الإشارة إلى أن أحياء دمشق تشهد تقنيناً كهربائياً قاسياً يصل في بعض المناطق إلى 6 ساعات قطع مقابل نصف ساعة وصل، وسط آمال بأن تحل الطاقة الشمسية أزمة الطرقات المظلمة خلال التقنين، وبأن يتم اعتمادها بمعظم الشوارع.

اقرأ ايضاً:السوريون على موعد مع مزايا حصرية وخدمات عالمية من المشغل الثالث

شام تايمز
شام تايمز