الخميس , مارس 28 2024
موقعين للتأكد هل ال VPN الذي إتصلت به يقوم بتشفير ال DNS ويحمي خصوصيتك أو لا

موقعين للتأكد هل ال VPN الذي إتصلت به يقوم بتشفير ال DNS ويحمي خصوصيتك أو لا

موقعين للتأكد هل ال VPN الذي إتصلت به يقوم بتشفير ال DNS ويحمي خصوصيتك أو لا

شام تايمز

VPN هو اختصار في اللغة الإنجليزية لشبكة افتراضية خاصة ، يقوم الناس بتثبيته على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بهم ، غالبًا لتغيير عنوان IP الذي يتصلون به عبر الإنترنت. يمكن أيضًا عبره إنشاء شبكة محلية يتم فيها تشفير المعلومات التي يتم نقلها بين العملاء (أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف). من ناحية أخرى ، DNS هو نظام اسم المجال الذي يترجم فيه عناوين IP لأجهزة الكمبيوتر التي تتصل بالشبكة ، بحيث على الرغم من اختلافها في كل مرة ، فإنها يمكن أن تقوم بتشفير هذا الاتصال.

شام تايمز

تقوم بعض VPN بتسريب ال DNS ، مما يجعل معلوماتنا ضعيفة ، مثل عنوان الخادم ، والبلد ، والمدينة ، واسم ISP والمزيد. و سنذكر في هذه التدوينة واحد من المواقع المهمة التي تجري اختبارات على شبكات VPN لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب لل DNS.

Whoer

هو واحد من أفضل المواقع حيث يمكننا التحقق مما إذا كان هناك تسرب ل DNS في ال VPN . ليس من الضروري التسجيل ، مما يعني أن الخدمة مجانية تمامًا وخالية من التهيئات المعقدة ، لذلك بمجرد الدخول إلى Whoer ، سيبدأ هذا الموقع بتحليل اتصال الإنترنت ، وسيعرض عنوان ال IP ، واسم مزود خدمة الإنترنت ، واسم المضيف ، وإصدار نظام التشغيل والمتصفح المستخدم. كما يعرض أيضًا نظام أسماء النطاقات ، وعلى هذه المعلومات سترى نسبة مئوية من المجهولية ، وإذا تمكنت من رؤية بلد المنشأ الخاص بك عند تنشيط VPN في جهازك فذلك يعني أن هناك تسريب DNS وأن هذا ال VPN لا يحمي خصوصيتك

dnsleaktest

هو موقع آخر من مواقع الويب يعرض تفاصيل IP و DNS مجانًا. يمكننا معرفة ما إذا كان DNS قد تسرب من ال VPN. للقيام بذلك ، بمجرد الإتصال بال VPN في جهازك ، إفتح هذا الموقع وقم بتشغيل اثنين من الاختبارات المتاحة. يتشابه الاختباران ، فقط أن أحدهما يقوم بالتحليل أكثر من الآخر.

إذا كانت النتيجة تظهر أنك متصل من بلدك وليس البلد الذي اتصلت به في ال VPN ، فذلك يعني أن هناك هناك مشاكل مع ال VPN المستعمل.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:بلاك بيري يموت رسميا اليوم : من شركة رائدة في مجال الهواتف الذكية إلى شركة للأمن السيبراني

 

شام تايمز
شام تايمز