الأربعاء , أبريل 24 2024
نصائح ذهبية لمن تجاوزوا الستين من العمر

نصائح ذهبية لمن تجاوزوا الستين من العمر.. تعرف إليها

قدم الخبراء بعد النصائح المهمة لمن تجاوزوا الستين من العمر، للتعامل مع صحتهم بجدية والتخلص من العادات الصحية السيئة، إذ لم يفت الأوان لإحداث فرق عبر ممارسة عادات صحية جديدة في أي عمر.

تقول الدكتورة كريستال إل كولر، مؤسسة مركز Virtual Brain Health Center، إن هناك 8 عادات يجب تجنبها في سن الستين كي تجني الفوائد لعقلك وجسمك، بحسب موقع Eat This, Not That.

1.تجاهل الترطيب المناسب
مع تقدمك في العمر، يتضاءل إحساسك بالعطش. يميل كبار السن إلى الإصابة بالجفاف أكثر من الشباب لأنهم لا يشعرون بالعطش، ما يمكن أن يتسبب في العديد من المشاكل بما في ذلك التهابات المسالك البولية، وتقلبات ضغط الدم، وانخفاض النشاط، والتعب.

2.عدم تغيير التدريبات
مع تقدم الناس في السن، قد تسبب بعض الأنشطة إصابات أكثر من غيرها، ذلك يجب أن يبدؤوا في التركيز على المزيد من التدريبات التصالحية، والتوازن، وتمارين رفع الأثقال بأوزان أقل.

3. الإبقاء على الدواء لسنوات
الهدف من الدواء هو تكملة صحتك لإعادة جسمك إلى التوازن المناسب، لذلك فإن النظام الغذائي، والتمارين الرياضية، وتغيير نمط الحياة هو الوصفة الأساسية لمعظم المشاكل الصحية.

يجب أن يستشير الناس الطبيب وأن يطلعوا على اللقاحات. بعد سن الستين، يحاول الكثيرون أخذ إجازة التقاعد التي كانوا يؤجلونها ولضمان قضاء وقت جيد يجب الحفاظ على الصحة بما في ذلك من خلال تلقي التطعيمات المناسبة.

5. إهمال فحوصات العين العادية
ربما لا يعاني المصابون في مراحل مبكرة من “AMD” من أي أعراض، لكن في وقت لاحق، يمكن أن يتسبب المرض في عدم وضوح الرؤية، وفي النهاية فقدان كامل للرؤية المركزية.

6. شرب الكافيين بعد الظهر
يستغرق الأمر في المتوسط ​​5 ساعات لينخفض مستوى الكافيين المستهلك ​​في أجسامنا وما يزيد عن 10-15 ساعة حتى لا يكون له تأثير على أجسامنا وأدمغتنا.
للحصول على نوم مريح، انتقل إلى المشروبات منزوعة الكافيين بعد الظهر أو بحلول منتصف النهار.

7. عدم النوم بشكل كاف
مع التقدم بالعمر لا يزال علينا النوم لمدة 7-9 ساعات في الليلة، ويجب أن نجعل النوم أولوية يومية.

8. إلقاء اللوم على عمرك

من مصلحتنا تبني نظرة أكثر إيجابية لتجربة الشيخوخة وأن نضع في الحسبان أنها مرحلة جديدة يمكننا من خلالها الاستمتاع بالحياة أيضا.

اقرأ أيضا: يصنع المعجزات.. هذه فوائد ملح الليمون للقدمين