الجمعة , مارس 29 2024
لأول مرة منذ 30 عاماً.. مدينة سعودية تسجّل أدنى درجة حرارة بالمملكة والثلوج تغطي شوارعها (فيديو)

لأول مرة منذ 30 عاماً.. مدينة سعودية تسجّل أدنى درجة حرارة بالمملكة والثلوج تغطي شوارعها (فيديو

لأول مرة منذ 30 عاماً.. مدينة سعودية تسجّل أدنى درجة حرارة بالمملكة والثلوج تغطي شوارعها (فيديو)

شام تايمز

سجلت مدينة طريف في شمال السعودية، الأربعاء 19 يناير/كانون الثاني 2022، ست درجات تحت الصفر، وهي أدنى درجة حرارة تشهدها المملكة منذ 30 عاماً، فيما توقع خبير أرصاد جوية أن تشتد البرودة خلال الأيام المقبلة.

شام تايمز

المركز الوطني للأرصاد في المملكة، قال في تغريدة على تويتر، إن مدينة طريف الواقعة عند الحدود مع الأردن، هي “أبرد مدينة سعودية في شتاء الـ30 عاماً الماضية، وفقاً للسجلات المناخية للمركز”.

أوضح المركز أن مدينة القريات عند الحدود مع الأردن سجلت الثلاثاء 18 يناير/كانون الأول 2022، خمس درجات تحت الصفر، وعرعر عند الحدود مع العراق أربع درجات تحت الصفر، مشيراً في تقاريره اليومية إلى استمرار موجة البرد على مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع مع إمكان تكوّن الصقيع.

مقاطع فيديو نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي أظهرت تساقط الثلوج في مدينة طريف، وهو مشهد قليلاً ما يحدث في السعودية.

تُعرف السعودية بأنها واحدة من أكثر دول العالم حراً، لكنّ مناطقها الشمالية عادة ما تتعرض لموجات برد شديد خلال فصل الشتاء، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

في تبوك أيضاً شمال غرب السعودية، غطت الثلوج جبل اللوز، ما دفع مئات الأسر السعودية للخروج للتنزه واختبار الطقس البارد.

حسن عبدالله، المسؤول في مركز “وسم” للأرصاد الجوية المتخصص في طقس المنطقة العربية، قال للوكالة الفرنسية إنّ “الكتل الهوائية القطبية السيبيرية تؤثر حالياً على مناطق شاسعة من شمال السعودية”.

توقع عبدالله أن “تشتد الموجة السيبيرية خلال نهاية هذا الأسبوع وتؤثر على أجزاء في وسط السعودية مثل مدينة الرياض” التي شهدت أمطاراً غزيرة نهاية الأسبوع الماضي.

يُذكر أنه منذ مطلع العام 2022، تبثّ قناة الإخبارية الحكومية لقطات لثلوج تغطي الكثير من شوارع مدن تبوك وطريف وعرعر، كذلك تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لتساقط الثلوج على منازلهم وسياراتهم.

كانت أدنى درجة حرارة سُجلت في المملكة هي سبع درجات تحت صفر، حسب ما أفاد متحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية الحكومية في تصريحات في 2020 دون أن يشير إلى تاريخ حدوث ذلك.

اقرأ ايضاً:شاهد بالفيديو.. تساقط الثلوج في مدن شمال شرق سوريا للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات

شام تايمز
شام تايمز