السبت , أبريل 20 2024
أربعة ميزات رائعة ومهمة موجودة في هاتفك أندرويد ولا تعرفها

أربعة ميزات رائعة ومهمة موجودة في هاتفك أندرويد ولا تعرفها

أربعة ميزات رائعة ومهمة موجودة في هاتفك أندرويد ولا تعرفها

شام تايمز

سنويًا يتم بيع الكثير من الهواتف الذكية بنظام أندرويد، حيث تتعدد استخداماتها. رغم كل شيء، ليس كل الأشخاص فضوليين للبحث داخل الإعدادات ومحاولة اكتشاف الميزات المتاحة، ولهذا سنكشف لك اليوم عن أربعة ميزات قد لا تعرفها.

شام تايمز

– إستخدام تقسيم الشاشة لتعدد المهام

إذا كنت ممن يفضلون تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، ستفيدك حتمًا ميزة split screen التي تتوفر عليها هواتف أندرويد بنظام Android 9 Pie أو أحدث. لاستخدامها افتح أي تطبيق، وستقوم بتمكين التنقل بالإيماءات gestures navigation، وبعدها سيطلب منك تحديد التطبيق الثاني في الشاشة، وأخيرًا إضغط على “تقسيم الشاشة”.

– حماية خصوصية تطبيقاتك

للحفاظ على الخصوصية في هاتفك، يتم تقديم ميزة Screen Pinning لجعل تطبيقاتك مقفلة مما يجعل من الصعب أن يدخل إليها أي شخص. لتفعيلها توجه إلى الإعدادات> الأمان> وثم قم بتشغيل “تثبيت الشاشة” Screen Pinning وستقوم بإعداده حتى يتم منع الجميع من الدخول لتطبيقاتك إلا عند إدخال كلمة المرور.

– مشاركة الملفات عبر الواي فاي

من التقنيات الغير معروفة كثيرًا رغم توفرها في الهواتف هي Wi-Fi Direct، وقد لا يدرك الكثير فائدتها، فهي مهمة جدًا إذا أردت التخلي عن مشاركة الملفات بالبلوتوث وتريد مشاركتها عبر الوايفاي دون الحاجة لتطبيقات إضافية. لتفعيلها توجه إلى إعدادات الواي فاي، وستجد في الأعلى خيار Wi-Fi Direct، ولتشارك الملفات يكفي الضغط على زر المشاركة واختيار الملفات.

– ميزة Smart Lock

الميزة الأخيرة مفيدة جدًا للدخول إلى هاتفك بأسرع طريقة ممكنة وهي مفيدة لمن لا يرغب في تكرار إدخال نمط الدخول سواء البصمة أو الوجه أو الرمز وغيرها في كل مرة يفتح هاتفه فيها. تتوفر الكثبر من الخيارات، ومثلًا يمكنك ضبط هاتفك على الفتح في المنزل أو في أي مكان، وأيضًا بإمكانك جعله يفتح تلقائيًا بسرعة دون إدخال نمط الدخول عندما يكتشف وجهك عبر الكاميرا.

أخيرًا .. كانت هذه أفضل الميزات التي ظهر بها أندرويد، ومع ذلك توجد الكثير من الميزات الأخرى والتي تحدثنا عنها سابقًا.

الموضوع من طرف: عزيز

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:هل تعلم أن لديك 3 تطبيقات لفيسبوك مخفية في هاتفك ، ولماذا عليك تعطيلها

شام تايمز
شام تايمز