الجمعة , مارس 29 2024
تطوير سماعات لاسلكية جديدة يمكن التحكم بها بالضغط على الأسنان

تطوير سماعات لاسلكية جديدة يمكن التحكم بها بالضغط على الأسنان

تطوير سماعات لاسلكية جديدة يمكن التحكم بها بالضغط على الأسنان

شام تايمز

طورت الشركة الفرنسية Wisear المتخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية سماعات أذن لاسلكية جديدة يمكن من خلالها للمستخدم أن يقوم تشغيلها والتحكم بها بدون لمس أي أزرار وذلك عن طريق الضغط على الأسنان.

شام تايمز

وفقًا لموقع TechCrunch الفني ، تتيح التقنية الجديدة للمستخدم التفاعل مع مشغلات الموسيقى أو AR بدون الحاجة إلى النقر على أي أزرار .

وفقًا للشركة ، عندما يضغط مرتدي السماعات الجديدة على أسنانه مرتين ، فإنه يوقف المسار الصوتي مؤقتًا ، وعندما يفعل ذلك 3 مرات ، ينتقل إلى الموسيقى التالية ، دون إحداث ضوضاء ، أو الإيماء بيده أو أداء أي حركة مرئية على الإطلاق.

طورت الشركة الفرنسية التقنية الجديدة ، من خلال إضافة بعض الأقطاب الكهربائية وبعض الأجهزة الإلكترونية إلى سماعات الرأس ، مما يتيح للمستخدم تغيير مسار الصوت ، عن طريق إغلاق الفكين.

أوضح Yassin Al-Sheikh ، و الشريك المؤسس لشركة Wisear ، أن “الواجهة العصبية لبرنامج الذكاء الاصطناعي تسجل في التكنولوجيا الجديدة نشاط الدماغ والوجه ، باستخدام الأقطاب الكهربائية ، حيث يتم تحويل هذه الإشارات إلى عناصر تحكم تتيح للمستخدم اتخاذ الإجراءات للتحكم في تشغيل سماعات الرأس “.


وأوضح Yassin Al-Sheikh أن “الضوابط الرئيسية في التقنية المتطورة تعتمد على نشاط الفك ، من خلال مستشعرات مدمجة مع سماعة الرأس ، والتي يمكنها التقاط حركة عضلات الفك وتحويلها إلى عناصر تحكم “.

و لجعلها متاحة تجاريًا ، أعلنت الشركة أنها جمعت من خلال جولة تمويلية ما يقرب من 2.5 مليون دولار وذلك بهدف الحصول على ترخيص للسماح باستخدام تقنيتها الجديدة وبالتالي تسويها بعد ذلك .

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:مايكروسوفت تستحوذ على شركة ألعاب فيديو بنحو 70 مليار دولار في صفقة هي الأغلى

شام تايمز
شام تايمز