الثلاثاء , أبريل 23 2024
الخارجية” تدعو ممثلي المنظمات الإنسانية إلى اجتماع طارئ بشأن الحسكة

الخارجية” تدعو ممثلي المنظمات الإنسانية إلى اجتماع طارئ بشأن الحسكة

“الخارجية” تدعو ممثلي المنظمات الإنسانية إلى اجتماع طارئ بشأن الحسكة

شام تايمز

دعت وزارة الخارجية ممثلي المنظمات الدولية العاملة في البلاد إلى اجتماع طارئ بشأن الأوضاع الخطيرة والطارئة في محافظة الحسكة.

شام تايمز

وقالت الوزارة في بيان إنها دعت ممثلي “المنظمات الأممية وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وممثلي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والأمانة السورية للتنمية” إلى اجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن الأوضاع الخطيرة والطارئة في الحسكة”.

وذكر البيان أن الوزارة أبلغت ممثلي تلك المنظمات “ولا سيما منظمات الأمم المتحدة بضرورة اتخاذ كل الإجراءات لتقديم المساعدات المطلوبة للمدنيين والتصدي لتداعيات هذه الكارثة الإنسانية الطارئة في ظل الظروف الجوية القاسية التي تعاني منها آلاف العائلات السورية النازحة”.

وقالت الوزارة إن الهجوم في الحسكة الذي تقوم به مجموعات “داعش” و”قوات قسد” أوقع ضحايا بين شهداء وجرحى بما فيهم أطفال وأحدث دمارا كبيرا في البنى التحتية للمحافظة وأدى إلى نزوح آلاف الأسر من السوريين إلى مناطق سيطرة الدولة بحثا عن الأمان والحماية”.

وكانت ما تسمى “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سورية أصدرت تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف “منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي”، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين “قسد” وعناصر “داعش”.

اقرأ ايضاً:الجعفري: الإجراءات القسرية تحولت إلى إرهاب اقتصادي ضد السوريين

شام تايمز
شام تايمز