الخميس , أبريل 25 2024
مستخلص أوراق الزيتون وقدرته العلاجية

لم تسمع به من قبل.. مستخلص أوراق الزيتون وقدرته العلاجية

منذ آلاف السنين. استخدمت الثقافات المتوسطية التقليدية أجزاء من شجرة الزيتون. لعلاج كل شيء من الالتهابات إلى الإمساك إلى ارتفاع ضغط الدم. وتشير مجموعة متزايدة من الأدلة. إلى أن خصائص المستخلص الزيتي الذي يتم استخراجه من أوراق الزيتون. غني بالمواد المضادة للأكسدة والالتهابات وخاصة مادة البوليفينول الفريدة.

أهم الأمراض التي يعالجها مستخلص الزيتون:

1- أوراق الزيتون تحسن صحة القلب:

يمكن أن يكون له آثار إيجابية على تصلب الشرايين أو تضيق الشرايين، وهو العامل الأكثر خطورة للإصابة بأمراض القلب. كما تعد المستويات العالية من الكوليسترول الضار وإجمالي الكوليسترول من عوامل الخطر للإصابة بهذا المرض.

2–يخفض ضغط الدم:

قد يساعد مستخلص أوراق الزيتون في خفض ضغط الدم وفقاً للعديد من الدراسات. ينخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولوا مستخلص أوراق الزيتون بشكل كبير. حتى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع صغط الدم في المرحلة الأولى.

3- ويعالج أيضاً مرض السكري:

يمكن أن يساعد في تحسين إفراز الأنسولين في خلايا الجسم ويساعد على تقليل ارتفاع السكر في الدم وتقليل فرط أنسولين الدم ونسبة الجلوكوز في الدم وغيرها من علامات الإجهاد التأكسدي.

4- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان:

نظرًا لأن مادة البوليفينول الموجودة في مستخـلص أوراق الزيتـون تشبه بنيويًا هرمون الاستروجين، فإنها تتفاعل مع مستقبلات هرمون الاستروجين لتقليل مخاطر وتطور السرطان المرتبط بالهرمونات.

كما أن مركب البوليفينول المضاد للأكسدة “هيدروكسي إيروسول” يمنع نمو خلايا سرطان الثدي البشرية ويمكنه محاربة الليوكيما.

اقرأ أيضا: أغذية تعطي الطاقة ولاترفع مستويات السكر في الدم